الخميس 13 يونيو 2024

رئيس الحزب الناصري: القمة الثلاثية خطوة مهمة لإقامة تكتل عربي لمواجهة التدخلات الخارجية

أخبار26-8-2020 | 21:36

قال سيد عبد الغني رئيس الحزب العربي الناصري، إن القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق تعكس مدى التعاون والتكامل بين الدول الثلاث، مشيرا إلى أنه لا بديل خلال الفترة المقبلة سوى إقامة تضامن وتكامل اقتصادي وسياسي بين الدول العربية، لمواجهة التحديات التي تحيط بالمنطقة.


وشدد عبد الغنى، في تصريح لـ«الهلال اليوم»، على أن مصر مثلما نجحت في إقامة منطقة تجارة حرة لإفريقيا، وتحقيق حلم القارة الإفريقية خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي سوف تنجح في تحقيق ذلك في المنطقة العربية.


وأكد عبد الغني، أن إقامة تكتلات عربية بات ضرورة لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني المدعوم بالاستعمار الغربي والتركي والإيراني لاستهداف الأمة العربية، متابعا: " ليس أمامنا سوى الاجتماع تحت مظلة التضامن العربي لنهيئ الأمر لإقامة وحدة عربية تمثل حلم للجميع".


وأضاف عبد الغني، أن التهديدات التركية التي تلاحق سوريا، وليبيا، والعراق، وما تمر به القضية الفلسطينية من منعطف خطير، في ظل المؤامرة الأمريكية الصهيونية، جعل من الضرورة الإسراع بعقد تعاون بين الدول العربية لمواجهة هذه الأخطار.


وأوضح رئيس الحزب الناصري أن التحديات التركية التي باتت تشكل خطرا كبيرا على الأردن نتيجة لموقعها واشتراكها بحدود مباشرة مع سوريا، وكذلك الحال مع العراق التي تضررت أيما ضرر من التدخلات التركية السافرة في شئونها، مما مثِّل خطرا على الأمن القومي العربي والمصري، وهو ما يتطلب تدخلا مصريا لوضع رؤية مشتركة حول كيفية التعامل مع هذه القضايا خلال المرحلة الراهنة.