الأحد 9 يونيو 2024

ألمانيا تسجل 1479 إصابة جديدة بفيروس كورونا

عرب وعالم29-8-2020 | 10:32

أظهرت بيانات معهد (روبرت كوخ) للأمراض المعدية في ألمانيا، تسجيل 1479 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأوضحت البيانات، التي نشرت على الموقع الإلكتروني للمعهد، اليوم السبت - أن العدد الإجمالي لحالات (كوفيد-19) التي سجلتها البلاد حتى الآن ارتفع إلى 240 ألفا و986 حالة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 9 آلاف و289 حالة وفاة بعد تسجيل حالة واحدة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.


وكانت ألمانيا شهدت ذروت تفشي فيروس (كورونا المستجد) في نهاية مارس وبداية أبريل، حيث كانت تسجل أكثر من 6 آلاف حالة في اليوم، وانخفضت أعداد الإصابات بعد ذلك بشكل ملحوظ، إلا أنها عادت لتتزايد من جديد منذ نهاية يوليو الماضي.


يأتي ذلك فيما تستعد العاصمة (برلين) لمسيرة احتجاجية في وقت لاحق اليوم ضد القيود التي تفرضها السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا، بعد أن ألغت محكمة إدارية في برلين حظرا فرضته السلطات على التظاهرة، بحسب موقع (دويتش فيله) الإخباري.


وقال متحدث باسم المحكمة - أمس الجمعة - إن المسيرة، التي من المتوقع أن تجذب أكثر من 22 ألفا و500 شخص، سيسمح لها بالمضي قدما وفق شروط معينة.. واستأنفت شرطة برلين على القرار أمام المحكمة الإدارية العليا بالمدينة، لكن المحكمة قضت، ليلة السبت، بإمكانية استمرار التظاهرات.