الأحد 16 يونيو 2024

الرئيس السيسي: أدخلنا علوما جديدة بجامعاتنا لتأهيل الطلاب لمواكبة الثورة التكنولوجية الراهنة

أخبار29-8-2020 | 14:29

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة ربط التعليم بسوق العمل، داعيا طلاب الجامعات إلى دراسة العلوم الجديدة التي تم إدخالها في الجامعات بما يؤهلهم لمواكبة الثورة التكنولوجية العلمية الراهنة .


وقال الرئيس السيسي - في مداخلة خلال كلمة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار ضمن مراسم افتتاح عدد من المشروعات بنطاق محافظة الإسكندرية اليوم السبت - " نحن أدخلنا عددا من العلوم الجديدة في الجامعات والتي يحتاجها سوق العمل".. موجها وسائل الإعلام والمعنيين بشؤون التعليم بضرورة شرح فائدة هذه العلوم للطلاب وعائلاتهم وكيف أنها تساعدهم على الحصول على فرصة العمل بشكل سريع بعد التخرج.


وأشار إلى أنه "كان هناك عدد كبير من الأسر توفد أبناءها للتعليم في الخارج بهذه العلوم، ولكن حرصا منا على مستقبل أبنائنا وتوفيرا للنفقات، عملنا على إدخال هذه العلوم والمناهج في الجامعات بما يؤهل أبناءنا لمواجهة التحديات التكنولوجية الحالية".


وقال الرئيس السيسي: "كان لدينا طلاب في مصر يقدمون على الدراسة في جامعات تصل تكلفتها السنوية لأكثر من 30 ألف دولار، وفي النهاية يحصلون على الشهادة دون تأهيل لتحديات سوق العمل".. منوها بأن فكرة إدخال هذه العلوم الجديدة في جامعاتنا ليست فكرة مالية وإنما فكرة تعليمية.