الإثنين 1 يوليو 2024

خبير: القيادة المصرية ستنجح في حل أزمة ليبيا سياسيًا بعد نجاحها في وقف إطلاق النار

أخبار29-8-2020 | 22:55

أكد الدكتور زياد عقل الخبير في الشئون الليبية بمركز الاهرام للدرسات الإستراتيجية ، أن القيادة السياسية ستنجح في استكمال خارطة السلام في ليبيا خاصة بعد نجاح مساعيها في وقف إطلاق النار والتوافق بين جميع الأطراف المتصارعة في ليبيا.

 

وأضاف "عقل" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن الوضع الذي وصلت إليه القضية الليبية كان نتيجة للجهود المضنية التي تبذلها القيادة السياسية المصرية منذ بداية الأزمة، لذا كان  الطبيعى أن تبحث ستيفاني وليامز، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة تطورات الأزمة، وسبل دفع العملية السياسية مع مصر .

 

وأشار الخبير الاستراتيجي إلى أنه من المتوقع أن تناقش  ستيفاني وليامز أيضا المرحلة الانتقالية والتي سيتم خلالها إجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية والتي تعتبر أبرز التحديات خلال الفترة المقبلة، مستبعدا أن تلجأ تركيا إلى التلاعب مجددا لإعاقة مشروع السلام بعدما اعلنت عن ترحيبها  بقرار وقف اطلاق النار أمام الرأى العام العالمي وأشادت بالدور المصري .

 

وكانت ستيفاني وليامز، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة،  قد وصلت الى القاهرة أمس الجمعة في زيارة تستغرق عدة أيام، تلتقي خلالها مع عدد من المسئولين المصريين من الجهات المعنية بالشأن الليبي، لمناقشة تطورات الأزمة الليبية، وسبل دفع العملية السياسية هناك.