السبت 1 يونيو 2024

باحث اقتصادي: رسائل الرئيس السيسي حول المخالفات صارمة وتحذر من التهاون بحقوق البلاد

أخبار30-8-2020 | 23:16

قال الدكتور سيد خضر، الباحث الاقتصادي، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المشروعات العملاقة في مدينة الإسكندرية صارمة، مشيرا إلى أنها تؤكد على عدم التهاون في حقوق البلاد سواء على المستوى الداخلي أو المستوى الخارجي.


وأضاف خضر في تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم" بالنسبة للمستوي الداخلي وخاصة مخالفات البناء والتعدي على أراضي الدولة ـفإنه ستكون هناك إجراءات صارمة تجاه من تسول له نفسه المخالفة، مشيرا إلى أننا شاهدنا العديد من الإجراءات في محاربة الفساد والفاسدين أيضا وتفعيل دور الرقابة بشكل كامل .


وتابع الباحث الاقتصادي، يجب وضع رؤية تكنولوجية واقتصادية لمصر خلال السنوات القادمة، مطالبا باتخاذ كافة الإجراءات تجاه المخالفين والمعتدين على أراضي الدولة بحيث يتم استردادها بشكل كامل وكذلك إزالة مخالفات  البناء.


وأوضح خضر أن الدولة لها دور كبير في التوسع العمراني ما يعود إيجابا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك البيئية حيث يساعد علي الرقي والابتعاد عن العشوائيات بشكل كبير، مشيرا إلى أن الدولة لها دور كبير في القضاء على العشوائيات  وتوفير حياه كريمة للمواطنين وكذلك توفير فرص عمل للشباب وتوفير جو بيئي مناسب.


ولفت خضر إلى أن ذلك لكن لن يتحقق إلا بتكاتف الشعب ومساعدة الدوله والحفاظ علي مساحة الرقعة الزراعية وعدم البناء المخالف فيها مؤكدا أن يكون التوسع العمراني في المدن الجديدة سيكون له مردود هام علي المواطن ، وأيضا تعمير الرقعة الصحراويه التي لم تستغل بشكل كبير، مسيرا إلى أنه يجب التعاون من أجل الاستمرار في عمليات التنمية والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة .