الأربعاء 29 مايو 2024

«واتس آب» يقدم مزايا جديدة.. تعرف عليها

22-4-2017 | 17:32

تمكن تطبيق "واتس آب" أن يكون على رأس صدارة تطبيقات التراسل المتنوعة، ليصل إلى ملايين المستخدمين.

ووفقًا للعيد من التقارير التقنية، يطور تطبيق "واتس آب" خدمته بالعديد من المزايا الأخرى لمستخدميه ومن أبرز مزايا التطبيق الجديدة.

مشاركة المكان الجغرافي

أتاح التطبيق مؤخرًا مشاركة المكان الجغرافي لحظيًا، وهي ميزة مقاربة لما قدمته جوجل في تحديث الخرائط، وسيتعين عليك تفعيل هذه الميزة يدويًا لأنه لم يتم تفعيلها بشكل افتراضي.

 

إمكانية تغيير رقم الهاتف

أتاح تطبيق "واتس آب" إمكانية تغيير رقم الهاتف بدون أن يفقد المستخدم بيانات المحادثات أو جهات الاتصالات الخاصة به، كما يمكنك إخطار جهات الاتصال على هاتفك بقيامك بتغيير رقم الهاتف .

تخصيص نغمة لكل شخص

كما يمكنك تخصيص نغمة لكل شخص أو مجموعة لديك، حيث يقوم المستخدم بالدخول إلى معلومات المجموعة أو الشخص ويضغط على خيار تخصيص نغمة ويختار النغمة التي يريدها.

ستوري واتس آب

سهل "واتس آب" إمكانية تحويل وسائط الحالة أو "ستوري واتس آب"، حيث يمكنك الدخول إلى الوسائط المنشورة، وإعادة إرسال المنشور من خلال الضغط على يسار الصفحة "تحرير"، ثم تحدد المنشور وتعيد توجيهه للأشخاص أو المجموعات.

حذف رسائل قمت بإرسالها

كشفت مؤخرًا صحيفة الاندبندنت البريطانية عن خاصية جديدة يجربها تطبيق "واتس آب" وهي إمكانية حذف الرسائل خلال الخمس دقائق التي تلي الإرسال وقبل أن يطلع عليها المستقبل، كما يمكنك تعديل الرسائل دون وضع رموز خاصة.

 

مزايا خفية لـ"واتس آب"

يذكر أنه من بين مزايا البرنامج الخفية أنه يمكنك استخدام الخدمة وأنت على وضع الطيران وبدون رقم هاتف من خلال بريدك الإلكتروني.

كما يمكنك استرجاع الرسائل التي قمت بحذفها خلال 7 أيام، أيضاً إمكانية إخفاء صورتك الشخصية حفاظاً على خصوصيتك من بعض المتطفلين.