الأحد 16 يونيو 2024

برلماني: نظام التوأمة بين الجامعات الأهلية الجديدة والدولية يحافظ على مستوى علمي متميز

أخبار2-9-2020 | 19:02

قال محمود يحيى، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن هناك 10 جامعات أهلية جديدة سيجري إنشاؤها بموجب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيكون لها اتفاقيات توأمة وشراكة مع الجامعات الدولية، موضحا أن هذه الجامعات ستركز على التخصصات التكنولوجية والعلمية بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل والمستقبل.


وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التوأمة مع الجامعات الدولية سيؤدي إلى المزيد من تبادل الخبرات ويضمن الحفاظ على مستوى علمي متميز باستمرار، مؤكدا أن الدولة تعمل على تطوير التعليم الجامعي حيث يجري التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية والجامعات الأهلية إلى جانب عددا من الجامعات الدولية.


وأكد أن هذه الخطوات قوية ومطلوبة، ففي الماضي كنا نبني جامعة واحدة على فترات زمنية طويلة، لكن اليوم الدولة أنشأت 3 جامعات أهلية جديدة ستبدأ العمل العام الدراسي المقبل، فضلا عن 10 جامعات جديدة بموجب توجيهات الرئيس السيسي، بخلاف ما تم بناؤه وافتتاحه في الفترة الأخيرة بما يتماشى مع متطلبات العصر والتركيز على تطوير التعليم.


وأشار إلى أن الدولة بذلك تترجم ما نص عليه الدستور بزيادة مخصصات التعليم في موازنة الدولة والنهوض بالمنظومة إلى المستويات العالمية.