الخميس 23 مايو 2024

عضو «تعليم النواب»: الجامعات الأهلية «هدية» الرئيس السيسي لطلاب مصر

أخبار2-9-2020 | 21:28

قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن إنشاء الجامعات الأهلية في مصر يعتبر هدية جديدة يقدمها الرئيس السيسي لطلاب مصر، من خلال فتح منافذ جديدة لتلقي خدمة تعليمية راقية بتكلفة بسيطة، مؤكدا أن فائدة هذه الجامعات ستظهر خلال الفترة المقبلة من خلال ما ستقدمه من منتج تعليمي يعود بالنفع والفائدة على المجتمع.


واضاف بركات في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية يدعم جهود الدولة في تطوير التعليم، من خلال تقليل الكثافة التي تعاني منها الجامعات الحكومية، وتوفير جامعات على أعلى مستوى تضاهى الجامعات الخاصة من حيث الإمكانيات بتكلفة مالية أقل.


وأوضح أن أبرز ما يميز وجود الجامعات الأهلية هو بعدها عن تحقيق الربح، والسعي الحقيقي نحو تقديم خدمة تعليمية تفيد الطلاب، وتوفر متطلبات سوق العمل.


وأكد عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن عقد توأمات بين الجامعات الأهلية وعدد من مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمي، سيحقق عددا من الفوائد ستنعكس آثارها على جودة المناهج التعليمية، كما ستنقل التعليم المصري إلى المنافسة عالميا، بجانب الارتقاء بتصنيف التعليم المصري وترتيبه عالميا.