الإثنين 17 يونيو 2024

ملخص أحداث فعالية «فيس بوك F8 2017»

22-4-2017 | 19:24

أقامت شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مؤتمرًا للمطورين F8 2017، الذي يعد الحدث السنوي الأبرز لفيس بوك، حيث يجتمع المطورون والشركات معًا لاستكشاف جديد وخطط الشركة المستقبلية.

وأقيم المؤتمر في مركز مؤتمرات ماكنيري في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، وحضر أكثر من 4000 شخص، كما شاهده الملايين عبر خدمة البث المباشر فيس بوك لايف.

وفيما يلي ملخص لما أُعلن عنه في اليوم الأول والثاني من حدث فيس بوك F8 2017:

 

منصة تأثيرات الكاميرا

قدم "فيس بوك" مجموعة من الأدوات الإبداعية المفتوحة لإعطاء الفنانين والمطورين القدرة على تصميم واستخدام مجموعة كاملة من التأثيرات عبر الكاميرا الجديدة من الفيس بوك، كما تتضمن تقنية تأثيرات الكاميرا الجديدة اثنين من البرامج الملحقة وهما استوديو الإطارات، وايه آر استوديو.

 

منصة الواقع الافتراضي  Spaces

وهو تطبيق الواقع الافتراضي الجديد من "فيس بوك" ويمكن المستخدمين من التواصل مع الأصدقاء في بيئة افتراضية تفاعلية مرحة، كما لو كانوا جميعًا في نفس الغرفة.

 

دوائر المطورين

تم تأسيس وتشكيل دوائر المطورين كمنتديات لتبادل المعرفة والتعاون وبناء أفكار جديدة، والتعرف على أحدث التقنيات من الفيس بوك وغيره من رواد الصناعة الآخرين.

 

الرسم البياني للأماكن

يوفر إمكانية الوصول للبيانات عن أكثر من 140 مليون مكان حول العالم، وتتراوح هذه الأماكن من المطاعم والحدائق العامة إلى متاجر البيع بالتجزئة والشركات المحلية.

 

تعريف الهوية

إذا كان لديك تطبيق وإحدى برمجيات مسنجر المدمجة bot، سيسهل عليك "تعريف الهوية" التواصل مع نفس الشخص الذي يقوم باستخدامهما معًا

 

تحليلات فيس بوك

وهو منتج قوي ومجاني للوصول إلى معلومات غنية حول الخصائص الديمغرافية للجمهور وقياس وتقييم سلوك العملاء عبر القنوات.

 

أهم الميزات الجديدة والأدوات المتقدمة لماسنجر

- زر "اكتشف" الجديد الذي يمكن الناس من العثور على برمجيات bot الخاصة بماسنجر.

- ميزة الاكتشاف في العالم المادي مع رموز ماسنجز البرمجية الجديدة، وهي تمنح الناس الخيار لمسح رموز ماسنجر من خلال كاميرا التطبيق وربطها بالعلامات التجارية والشركات المفضلة لديهم.

- إضافات جديدة للدردشة تسمح لعدة أشخاص بالدردشة مع نفس الشركة في نفس الوقت، ويمكن للناس الآن إضافة برمجية bot مباشرة في موضوع المجموعة وتبادل المحادثات والخبرات.

المساعد الشخصي الخاص بماسنجر “M”: يقدم الآن القدرة على طلب الطعام من خلال delivery.com.

- لعبة جديدة rich game play في ماسنجر تشمل برمجيات الألعاب game bots وغيرها.

- الردود الذكية، والتي تساعد "الصفحات" في الرد على الأسئلة الأكثر شيوعًا والتي تتلقاها الشركات الصغيرة.

- بروتوكول تسليم المهام وهو طريقة جديدة للشركات للعمل مع مجموعة متنوعة من المطورين لتطوير تجارب مختلفة على ماسنجر.

 

الذكاء الاصطناعي

يعد الذكاء الاصطناعي من الأدوات القوية التي يسعى فيس بوك إلى الاستفادة منها لتقديم تجارب بصرية مذهلة للمستخدمين، وتم الإعلان عن إضافة تطبيق Caffe2 وهو منصة لبناء وتشغيل خوارزميات الذكاء الاصطناعي على الهاتف إلى حزمة البرمجيات مفتوحة المصدر.