الإثنين 1 يوليو 2024

دفاع المتهم بقتل زوجة «الحوفي» يتهم المباحث بتلفيق الواقعة

22-4-2017 | 20:02

طالب دفاع العامل «محمد.م»، المتهم بقتل زوجة طبيب العيون، الدكتور أسامة الحوفي، هيئة محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبداللطيف، بتعديل القيد والوصف، في القضية من تهمة القتل إلى الضرب المفضي إلى الموت.

وأوضح دفاع المتهم في القضية، التي تحمل رقم 3350 لسنة 2014، أن استجواب المتهم باطل؛ لعدم حضور محام، بصحبته، أثناء الاستجواب، كما أن الاعتراف باطل، نظرا لأن موكله تعرض للإكراه.

ودفع محامي المتهم بانتفاء نية القتل العمد، بحق المتهم، وبطلان تحريات المباحث، لعدم وجود ما يؤيدها بالأوراق والتحقيقات، وبطلان تقرير الصفة التشريحية الخاص بتشريح جثمان المجنى عليها، وعدم معقولية تصور الواقعة على النحو الوارد بالتحقيقات.

وأكد خلو أوراق التحقيقات من شاهد رؤية واحد، يجزم برؤية المتهم، أثناء تنفيذ الجريمة، أو بمسرح الأحداث، متهما ضابط الواقعة، ومجري التحريات باختلاق الواقعة، دافعا باختلاف الحرز المعروض على النيابة العامة، عن الذي عُرض على الطب الشرعي، وهو ملابس المتهم.

وتعود تفاصيل القضية، إلى بلاغ تلقاه مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بالعثور على جثة عجوز مقتولة داخل شقتها بمنطقة العجوزة، وتبين أن المجني عليها تبلغ من العمر 69 عاما، وهي زوجة طبيب العيون الشهير، الدكتور أسامة الحوفي، وأن وراء مقتلها عامل صيانة أجهزة منزلية، يدعى "محمد.م"، اعتدى عليها بضربها بزهرية ورد، على رأسها؛ بسبب خلاف بينهما على مبلغ مالي من مستحقات إصلاحه بوتاجاز بشقة المجني عليها، ثم استولى على مشغولاتها الذهبية، ومبلغ مالى قبل أن يفر هاربًا.

وتم ضبط المتهم بمنزله في منطقة إمبابة، وبمواجهته اعترف أمام مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بارتكاب الجريمة؛ بسبب خلافه مع والمجني عليها على مبلغ 75 جنيهًا.