الأحد 30 يونيو 2024

طفرة تكنولوجية بمنظومة النقل الحديث.. نواب: تطوير البنية التحتية رسم الآليات الجديدة.. والقيادة السياسية حريصة على تحقيق إنجازات كبرى.. ومصر أصبحت رائدة عالميا

أخبار8-9-2020 | 20:34

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكلٍ من الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد محمود توفيق وزير الداخلية، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، بالإضافة إلى اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء ياسر أبو مندور مدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة المشروع القومي لإنشاء "منظومة النقل الذكي" على شبكة الطرق والمحاور بالجمهورية.


وقد وجه الرئيس بالبدء الفوري في إنشاء منظومة النقل الذكي وفقاً لأعلى المعايير العالمية، بهدف تحقيق أمن وسلامة حركة المواطنين على مستوى الدولة وتطبيق التكنولوجيا الحديثة لادارة شبكة الطرق والمحاور التي تربط المدن والمناطق اللوجسيتة بالموانئ التجارية على البحرين المتوسط والأحمر، مما يفتح آفاق اقتصادية جديدة، ويعظم من استفادة الدولة من ربط وتكامل بنيتها التحتية.


كما وجه السيد الرئيس بالتوسع في تطبيق المراحل الأولى للمنظومة الجديدة لتشمل ٢٠ محوراً رئيسياً، وذلك تدريجياً طبقاً لجدارة الأداء، مع تدريب وتأهيل  كوادر الجهات المعنية لضمان كفاءة تشغيل واستخدام المنظومة على الوجه الأمثل.


الخريطة الدولية للاستثمار

وقال النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن استحداث منظومة التكنولوجيا الحديثة في سوف تسهم بقوة في حل وإزالة جميع العراقيل التي تواجه منظومة النقل في مصر، كما ستساهم في اختصار الوقت والجهد في التنقل بين المدن والمحافظات بما يدعم بقوة خطط التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة.


وأكد عضو لجنة النقل والمواصلات في البرلمان لـ"الهلال اليوم" أن الآليات التي تتبعها الدولة تعزز أيضا فرص الاستثمار في مختلف المجالات وتمهد لجذب رؤوس الأموال في السوق المحلي، لافتا إلى أن الدولة تضع خطة متكاملة لتعزيز منظومة النقل بأفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة بما يخدم المواطن المصري وسط طفرة هائلة من الإنجازات حققت الدولة في وقت قياسي.


ولفت النائب البرلماني، إلى أن الحكومة وضعت آلية حديثة بتطبيق التكنولوجيا في إدارة النقل والمواصلات لربط المناطق اللوجستية بالموانئ بالبحرية بما يعزز فرص التجارة ونقلها بين المحافظات المختلفة.


طفرة البنية التحتية

وشدد النائب عبدالناصر عسكر، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على أن الدولة حققت طفرة غير مسبوقة في مجال البنية التحتية والنقل والمواصلات بما يجعل مصر على الخريطة الدولية للاستثمار والأولى أفريقيا لجذب رؤوس الأموال.


وأوضح عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان لـ"الهلال اليوم" أن الدولة أحرزت طفرة هائلة في مجال النقل والمواصلات بالدفع في تنفيذ مشروعات الدعم التكنولوجي الحديث للمنظومة، فضلا عن رؤيتها الحديثة والمتطورة للمركبات المختلفة وإدخال خدمات الغاز الطبيعي والكهرباء بما يمثل حماية للبيئة وتعزيز للموارد.


وبين النائب البرلماني، أن الرئيس السيسي يصنع دولة جديدة متكاملة ومتطورة في مختلف المجالات تحقق نقلة نوعية ومتطورة، موضحا أن مجال النقل والمواصلات من أهم المجالات التي تساهم في اكتمال المنظومة المتطورة الحديثة واستكمال مشروعات التنمية والاستثمار في أسرع وقت فضلا عن تقديم أفضل خدمات للمواطنين.