الخميس 23 مايو 2024

«يد الأهلي» تسيطر على أدغال أفريقيا

22-4-2017 | 21:20

توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بلقب الأندية أبطال الكؤوس الإفريقية، بعد أن تغلب على نظيره الحمامات التونسي، بنتيجة بنتيجة 31 – 22، بمدينة أغادير المغربية.

الفريق الأول لكرة اليد يعيش حالة من التألق وثبات المستوي خاصة في الأشهر القليلة الماضية، وعقب نهائي كأس العالم بفرنسا، والذي شهد تألق بعض لاعبي الأحمر في البطولة العالمية.

الأهلي هزم الزمالك في بطولة السوبر الإفريقي، ليؤكد أفضليته علي ملوك القلعة البيضاء، بعد أن هزمهم ذهاباً وإياباً بالدوري المصر لمحترفي اليد.

فريق اليد، بقيادة مديره الفني عاصم حماد، قد عاش فترة من الانتقادات بعدما خسر كثر من لقب وجميعهم أمام نظيره الأزلي الزمالك، لكن "حماد" استطاع في نهاية المطاف الخروج بلاعبيه من تلك الفترة، وأعاد للفريق الأحمر هيبته محلياً أولاً وإفريقياً ثانياً، ليؤكد الليلة أنه يمتلك أفضل لاعبي اليد في مصر وأفريقيا.

كان الفريق التونسي "وش السعد" على المارد الأحمر، الذي توج باللقب للمرة الأولى على حسابه في نهائي 2013، في البطولة التي أقيمت بتونس.

وتضم قائمة الأهلي 18 لاعبًا وهم: "كريم السعيد ومحمد إبراهيم ومحمد عبد الوارث وعمرو القليوبي والسيد محمد السيد وأحمد عبد الرحمن وإسلام حسن وإبراهيم المصري وعمر الوكيل ومحمود فايز نعيم ومصطفى بشير ومحمد علي عبد المطلب ومصطفى خليل ومحمود عاصم حماد وهادي رفعت وممدوح طه ويحيى الدرع وأبو الفتوح أحمد أبو الفتوح "حماصة".