الجمعة 28 يونيو 2024

وزارة الدفاع الأفغانية: هجمات لطالبان في 18 ولاية مع بداية محادثات السلام

عرب وعالم13-9-2020 | 18:22

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الأحد أن حركة طالبان شنت هجمات في 18 ولاية الليلة الماضية مع بداية محادثات السلام بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية في العاصمة القطرية الدوحة أمس السبت.


وذكرت قناة (طلوع نيوز) الإخبارية الأفغانية أن غالبية الهجمات كانت في ولايات بلخ وجوزجان وفارياب وغور وبادغيس وهيرات وغزني وأوروزجان.


وقال مسؤولون محليون في شمال أفغانستان إن "طالبان شنت الليلة الماضية هجمات في ولايتي بلخ وجوزجان".

في السياق ذاته، قال نقيب الله فايق حاكم ولاية فارياب: "إن طالبان هاجمت اليوم قوات الأمن في مديرية شيرين تاجاب، غير أن قوات الأمن لم تتكبد خسائر. في الأيام الأخيرة، لم يكن هناك انتصارات عسكرية لطالبان في ساحة المعركة".


وشنت طالبان هجمات في ولاية غور وبادغيس وهيرات، إذ قال روح الله أحمدزادي المتحدث باسم وزارة الدفاع "خلال الـ 24 ساعة الماضية، شنت طالبان هجمات على قوات الدفاع والأمن الأفغاني في أكثر من 15 ولاية في شتى أنحاء البلاد، بيد أن القوات صدت هجمات طالبان وكبدتها خسائر فادحة".


أيضًا، قال رياض رباني رئيس المجلس المحلي بولاية قندوز إن "مسلحي طالبان شنوا هجمات على قوات الدفاع والأمن، بيد أنه تم دحر المسلحين من قبل سلاح الطيران الأفغاني، الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 مسلحين على الأقل".


صرح زارجاي عبادي المتحدث باسم ولاية أوروزجان أن مسلحي طالبان شنوا هجمات، غير أن قوات الدفاع والأمن الأفغانية استطاعت صد الهجمات.