الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

اليوم في كلاسيكو الحسم... ريال مدريد يواجه برشلونة على لقب الليحا

23-4-2017 | 01:21

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره فريق برشلونة اليوم على ملعب السانتياجو بيرنابيو ضمن منافسات الأسبوع الـ 33 من الدوري الإسباني الممتاز.
ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب المسابقة برصيد 75 نقطة وله مباراة مؤجلة مع سيلتا فيجو، بينما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 72 نقطة.
ويتطلع الميرنجي بقيادة مدربه زين الدين زيدان للفوز لتوسيع الفارق إلى 6 نقاط مع البرسا وحسم لقب الدوري بنسبة كبيرة والتركيز للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا.
ويدخل فريق العاصمة الإسبانية المباراة مكتمل الصفوف فقط تحوم الشكوك حول مشاركة الويليزي جاريث بيل بسب العودة من الإصابة التي غاب على إثرها عن المبارتين الأخيريين.
وسيعول زيدان في حالة غياب بيل على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعيش أحد أفضل أيامه والفرنسي كريم بنزيمة بالإضافة إلى قائد الفريق سيرجيو راموس صاحب هدف التعادل القاتل لريال مدريد في مباراة الكلاسيكو الأخيرة على ملعب الكامل نو.
وسيعطى زيدان للاعب الوسط البرازيلي كاسيمرو مهام خاصة بمراقة الأرجنتيني ليونيل ميسي وإيقاف خطورته على مرمى الحارس كيلور نافاس الذي يعيش أسوأ مواسمه مع الفريق الملكي.
في المقابل يتطلع لويس إنريكي لترك بصمته الإخيرة في مباراة الكلاسيكو وتحقيق الانتصار لإبقاء الأمل على المنافسة على لقب الليجا وإنقاذ موسم الفريق بعد الخروج المخيب للآمال أمام يوفينتوس الإيطالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي
ويعاني البلوجرانا من غياب النجم البرازيلي نيمار بسب الإيقاف بعد رفض المحكمة الرياضية طعن الفريق الكتالوني بخصوص تقليص عقوبة البرازيلي الدولي ليشارك في مباراة الكلاسيكو.
وسيحاول إنريكي إيجاد بديل لتعويض غياب نيمار وقد يكون باكو ألكاسير هو الخيار الأقرب لإنريكي بعد المستوى الجيد الذي قدمه ألكاسير خلال المباراة الأخيرة في الدوري أمام ريال سوسيداد تسجيله هدف الانتصار للبرسا مما يدعم فرصه لبدء المباراة اساسيا.
ويعاني إنريكي من قلق بشأن تراجع مستوى مهاجمة لويس سواريز في الآونة الأخيرة وصيامه عن التهديف في آخر 4 مباريات للفريق مما قد يشكل نقطة سلبية لبرشلونة بالإضافة إلى غياب نيمار لذلك سيعول إنريكي أكثر على مهارة ليونيل ميسي هداف المسابقة للتسجيل في شباك مدريد المضل بنسبة للبرغوث الأرجنتيني وإعادة الأمل على حصد لقب الليجا للموسم الثالث على التوالي.
وكانت مباراة الدور الأول على ملعب الكامب نو انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 .