الجمعة 17 مايو 2024

7 نصائح مهمة لتهيئة البشرة استعدادا لانخفاض الحرارة في الخريف والشتاء

سيدتي14-9-2020 | 13:40

نشرت صحيفة الديلي ميل اليوم مجموعة من النصائح لتهيئة البشرة والحفاظ على نضارتها استعدادا لفصل الخريف وتجنب جفاف البشرة مع فترة تغير الفصول وهى كالتالي:

 

1- هناك قاعدة رئيسية لا ترتبط فقط بالفصول ولكن يجب أن تكون أسلوب الحياة وهو شرب كميات كافية من الماء فغالبا ما يتسبب جفاف البشرة في المظهر الباهت غير النضر لها لذلك تأكدي من شرب كميات وافرة من الماء على مدار اليوم والليل أيضا.

 

2- عندما تنخفض درجة الحرارة وتهب الرياح الباردة تعانى الشفاه من التشققات وفى هذا الصدد تجنبي من وضع طلاء الشفاه مباشرة لتجنب زيادة الأمر سوءا واستخدمي مقشر خفيف لإزالة خلايا الجلد المتقشرة ثم استخدمي بلسم أو مرطب للشفاه.

 

3- تأكدي من المواظبة على تقشير الجسم أثناء الاستحمام عدة مرات في الأسبوع لن يستغرق ذلك وقتا طويلا وستكون النتيجة بشرة اكثر نعومة وإشراقا على مدار السنة .

 

4- تأكدي من العناية بالمنطقة حول العينين باستخدام كريم مرطب يحتوى على حمض الهيالورونك والمواد الغنية بمضادات الأكسدة لترطيب المنطقة وتقليل علامات الإجهاد والتوتر والتجاعيد حول العينين.

 

5- إذا كنت تعانين من البشرة الجافة والمتشققة تأكدي من علاجها بالكريمات المرطبة بدلا من تطبيق المكياج فوقها وإخفاء التقشر بطبقات من المساحيق.

 

6- تأكدي من الحصول على قسط وافر من النوم أيا كان عمرك وأحرصي على النوم على وسادة حريريه لحماية الشعر من الجفاف والتقصف وتقليل ظهور التجاعيد.

 

7- إذا لاحظت إصابة شعرك بالجفاف مع بداية موسم الطقس المنخفض تأكدي من ترطيبه باستخدام الزيوت المغذية .