السبت 29 يونيو 2024

خبير تنمية: الانتقال للعاصمة الإدارية يعزز فرص القضاء على الفساد والبيروقراطية

أخبار14-9-2020 | 21:18

قال أمجد عامر، خبير التنمية المحلية، إن نقل 60 ألف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة يعد نقلة جديدة من نوعها، مضيفا إن العاصمة الإدارية تضم أحدث الوسائل التكنولوجيا عالميا، التي تخدم المواطن، وتيسر على الموظف تقديم الخدمة بسهولة ودون تعقيد.


وأضاف عامر في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن الدولة أخذت توجها صحيحا نحو "الميكنة" والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لخدمة المواطنين، والقضاء على الروتين والمشكلات الناجمة عن تدول الأوراق الرسمية داخل الهيئات والمؤسسات، ما يسهم في إحداث تنمية حقيقية تتماشى مع توجهات الدولة نحو التقدم والتطوير.


واوضح أن الاستعانة بالتكنولوجيا و"رقمنة" المصالح والوزارات سوف تسهم فى توفير الجهد والوقت والجهد من خلال تدريب موظفي العاصمة الإدارية على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى استخراج الأوراق والتعاملات التي تهم المواطنين.


وأشار عامر إلى أن الخطوة تسهم أيضا في التوسع العمراني، والاستفادة من النهضة الإنشائية والعمرانية التي قامت بها الدولة في المدن الجديدة، من خلال توفير وحدات سكنية للموظفين بشروط ميسرة لجميع الراغبين في الانتقال إلى أماكن قريبة من مقار عملهم، بجانب تخفيف العبء عن القاهرة الكبرى وإتاحة متنفس فيها حيث أصبحت تضج بالزحام .



    الاكثر قراءة