الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

برلماني: الدعوات التحريضية تستهدف هدم الدولة.. ووعي المصريين وتماسكهم قادر على إفشالها

برلمان17-9-2020 | 18:30

قال اللواء يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس للمواطنين هي كلمة حق لكل ما تحقق على أرض الواقع من إنجازات وتقدم للدولة المصرية بعدما كانت على حافة الهاوية، وقاربت على الفشل وشهدت أزمات في كل مناحي الحياة وعدم استقرار المجتمع.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس السيسي بالتعاون مع مؤسسات الدولة وبدعم الشعب المصري نجح في الحفاظ على تماسك الوطن وبدء مشاريع قومية في كل المجالات وتحقيق الأمن والاستقرار والمضي في إعادة ثقل ومكانة مصر الإقليمية والدولية، وريادتها في المنطقة العربية وأفريقيا.


وأشار إلى أنه في مقابل كل ذلك تحاول مجموعة مارقة أن تهدم الدولة وتثير البلبلة وتزعزع الاستقرار وتشوه صورة ما تحقق من نجاحات، لكن كل هذه المحاولات ستفشل بالوعي الوطني وبما يتحقق على أرض الواقع من نجاحات، فلن ينجحوا في إعاقة استكمال خطط التنمية التي بدأت في كل القطاعات.


وأكد أن دعوات التحريض تخرج من مجموعة لا تعبر إلا عن أنفسها وغير مسئولة وخائنة، في أمر يمثل خيانة عظمى، كما وصفه الرئيس السيسي، في ظل احتياجات الدولة وحجم الزيادة السكانية والاحتياجات والتحديات التي تواجه مصر، ورغم ذلك فالدولة قادرة على الاستمرار في تحقيق التقدم والاستقرار وهو أمر يشكر عليه القيادة السياسية والحكومة والشعب المصري.


وشدد على أن مصر ستظل آمنة ومستقرة بفضل قوة وتماسك الشعب المصري والتفافه حول قيادته السياسية ومؤسسات الدولة وستهزم كل دعوات التحريض والتشويه.