الخميس 4 يوليو 2024

تعرف على أسعار البلح بسوق الساحل

23-4-2017 | 12:42

يبدأ سعر كيلو البلح نصف الجاف بسوق الساحل من  6 جنيهات ويصل حتى 20 جنيها، حسب نوع وجودة البلح، حيث تشهد الأسواق هذا العام ارتفاعا ملحوظا في أسعار السلع، وذلك بعدما تم تحرير سعر الصرف.

حيث قال كميل معوض، تاجر بسوق الساحل، إن البلح هذا العام شهد ارتفاعا ملحوظا، وذلك بسبب قلة الإنتاج وتحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أن البلح يبدأ سعره من 6 جنيهات ويصل حتى 20 جنيها.

وأضاف خلال حديثه لـ "الهلال اليوم"، أن هناك بعض السلاسل التجارية الكبيرة، والمحلات ستقوم برفع الأسعار أكثر من ذلك فمن الممكن أن يصل سعر كيلو البلح إلى 40 جنيها.

وقال محمود سعد، بائع بسوق الساحل، إن البلح هذا العام ارتفع ثلاثة أضعاف العام الماضي، فوصل البلح إلى 45 جنيها بدلا من 15 جنيها، ونوع آخر بـ 15 جنيها بدلا من 5 جنيهات، مؤكدا أن السبب في هذا الارتفاع جشع التجار الكبار.

وأضاف خلال حديثة لـ "الهلال اليوم"، أن سوق الساحل سيقوم بعمل خيمة بها تخفيضات على كافة السلع الغذائية وياميش رمضان، مثل ما تقوم به سيارات القوات المسلحة، مؤكدا أن كافة السلع الرمضانية سيتم عرضها خلال 10 أيام.

فيما أعلنت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن البلح نصف الجاف الكيلو بـ23 جنيها ، والبلح نصف الجاف 2 كيلو بـ 45 جنيها، والبلح نصف الجاف 2 كيلو و700 جرام بـ 65 جنيها.