الثلاثاء 21 مايو 2024

وفد سياحي متعدد الجنسيات يزور آثار المنيا

23-4-2017 | 12:53

استقبل مكتب تنشيط السياحة بـ”تونا الجبل” بمركز ملوي بالمنيا، وفدا سياحيا متعدد الجنسيات لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة؛ والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية المصرية القديمة.

وقال فرج عبد العزيز، مدير مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل: إن الوفد قام بزيارة جبانة الطيور والحيوانات المقدسة والسراديب ومقبرة بيتوزيرس كبير كهنة الإله تحوت، والساقية الرومانية ولوحة إخناتون وغادر الوفد لزيارة منطقة آثار الأشمونين وبني حسن.

وأضاف أن المنطقة الأثرية استقبلت أيضا أعضاء البعثة الفرنسية التي تعمل في “باويط دشلوط“ حيث استغرقت الزيارة وقتا طويلا لقيامهم بزيارة كل البيوت الجنائزية بمنطقة “تونا الجبل”، كما توجهوا لزيارة منطقة آثار الأشمونين.

من جانب آخر قام وفد من أعضاء جمعية الحفاظ على التراث بشبرا مصر بزيارة متحف ملوي وجميع المعالم الآثرية بـ”تونا الجبل” ومنطقة آثار الأشمونين وألقوا محاضرة في استراحة مكتب تنشيط السياحة بعنوان (كيفية الحفاظ على التراث وكيف نتعامل مع المعالم الأثرية).

وأعرب الزائرين عن سعادتهم بزيارة أرض التاريخ وزيارة المعالم الأثرية بالمحافظة كما حرصوا على التقاط عدة صور تذكارية مع المصريين المتواجدين لزيارة المنطقة.