الإثنين 1 يوليو 2024

طارق قابيل: الانتهاء من تجهيز 5 مدابغ بالروبيكي نهاية مايو

23-4-2017 | 13:24

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه جار الانتهاء من تجهيز أول دفعة من مدابغ مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، وتزويدها بالماكينات والمعدات اللازمة لبدء تجارب التشغيل، لافتا إلى أنه يجري حاليا استكمال عمليات النقل والتركيب للـ 10 مصانع التي ستشملها المرحلة الأولى لعملية النقل.

 

وقال - خلال الجولة المفاجئة التي قام بها اليوم لموقع مشروع مدينة الجلود بالروبيكي - إن عدد كبير من المنتجين قاموا بالتعاقد على استيراد أحدث ماكينات جديدة في مجال الدباغة ووصلت بالفعل إلى مدينة الروبيكي وجاري تركيب هذه المعدات والتي ستسهم في تطوير هذه الصناعة الهامة .

وأضاف أنه من المخطط الانتهاء من تجهيز 5 مدابغ بكافة الماكينات وبدء تجارب التشغيل نهاية شهر مايو المقبل.

كان المهندس طارق قابيل تفقد اليوم أعمال التجهيزات الخرسانية وتوصيل الخدمات للمنشآت بمدينة الروبيكي، كذلك متابعة تزويد المصانع بالماكينات والمعدات سواء الجديدة أو المنقولة من مجرى العيون.

وشارك في الجولة المهندس ياسر المغربي مستشار الوزير للمشروعات القومية والمهندس محمد الجوهري رئيس شركة القاهرة للاستنثمار والتطوير العمراني والصناعي المشرفة على إدارة مدينة الجلود، والمهندس أسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية والمهندسة حنان الحضري مقرر مجلس التكنولوجيا للصناعة والابتكار بالإضافة إلى عدد من منتجي وأعضاء غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات .