الجمعة 10 مايو 2024

فيديو.. دبلوماسي سابق: كلمة السيسي بالجمعية العامة للأمم المتحدة خاطبت انشغالات السياسة الخارجية المصرية

توك شو23-9-2020 | 10:16

قال السفير محمد بدر الدين مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  في الجمعية العامة للأمم المتحدة، انقسمت إلى ثلاثة محاور رئيسة، حيث خاطبت كل انشغالات السياسة الخارجية المصرية من ناحية، وخاطبت من ناحية أخرى خاطبت أجندة العمل الخاصة بالأمم المتحدة والاهتمام الدولي.

وأضاف بدر الدين، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على قناة مصر الأولى، أن كلمة الرئيس السيسي ولهذا انقسمت إلى 3 أجزاء، الأول يخص السلم والأمن الدوليين وهو البند الرئيسي والأول على جدول أعمال الجمعية وأساس النظام الدولي، أما البند الثاني فهو يتعلق بمسيرة الأمم المتحدة في مجالات الحوكمة وحقوق الإنسان وغيرها، والبند الثالث هو التنمية المستدامة.

وأوضح أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت كل الموضوعات الرئيسية التي تهم السياسة الخارجية المصرية والأمن القومي المصري، وبدأ بأهمية تطوير منظومة العمل الدولي والعمل على مواجهة المشكلات وبشكل خاص محاسبة التي تتعمد خرق القانون الدولي. 

وأشار إلى أن الرئيس طرح قضية الدول التي تدعم الإرهاب وتسهل انتقال الإرهابيين إلى مناطق الصراعات وبخاصة إلى ليبيا وسوريا" وهو ما يهم مصر جدا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air