الخميس 16 مايو 2024

نشطاء: حذف "تويتر" من مصر واجب وطني.. يريد كسر حرية المواطن المصري.. يحذف الهاشتاجات التي تدعم الدولة

تويتر

تحقيقات1-10-2020 | 12:11

أحمد علام

طالب عدد من مستخدمي موقع التدوين العالمي "تويتر" بحجب الموقع "الأمريكي" داخل مصر نظرًا لسياسة التمييز في طرح الآراء، وحرية التعبير عن الرأي من قبل القائمين على هذه المنصة الإلكترونية العملاقة، التي تصل إلى ملايين المستخدمين حول العالم، ولما لها من تأثر في تكوين مفاهيم تتعلق بسياسات الدول.

وعلّق أحد مستخدمي "تويتر" قائلًا: تويتر يريد كسر حرية المواطن المصري.. تويتر يرضي قطر وتركيا والإخوان على حساب النشطاء والمفكرين المصريين.. حذف تويتر من مصر واجب وطني.

وتعمد موقع "تويتر" مؤخرًا من حذف الـ"هاشتاجات" التي تدعم الدولة المصرية، والتي تبرز مدى الانجازات التي تم تحقيقها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال السنوات القليلة الماضية، تحديدًا منذ أن تولى مقاليد حكم البلاد وحتى الآن، في حين أن الموقع المذكور يتعمد إبراز الـ"هاشتاجات" التي تعادي الدولة المصرية، من قبل جماعات وتنظيمات مغرضة، تسعى إلى هدم الدولة المصرية.

في السياق ذاته، قام موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي (تويتر) بحذف نحو 130 حسابًا يرتبط بإيران بزعم محاولة عرقلة أجواء المناقشات العامة داخل الولايات المتحدة خلال المناظرة الرئاسية الأولى التي جرت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، جو بايدن.

وأوضحت "تويتر"، حسبما أوردت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية اليوم الخميس، أنها قامت بحذف هذه الحسابات بناء على معلومات استخباراتية قدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي).