الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ أسيوط يوجه باستعداد كافة القطاعات لموسم الأمطار والسيول

محافظات1-10-2020 | 12:47


وجه عصام سعد محافظ أسيوط باستعداد كافة القطاعات والمجالات لأي حالة طوارئ قد تحدث خاصة مع دخول فصل الشتاء وزيادة احتمالية سقوط أمطار وسيول خلال تلك الفترة .


وشدد المحافظ - في تصريح اليوم الخميس - على استمرار المتابعة الدائمة لكافة مخرات السيول بنطاق المحافظة من الجهات المعنية على أن يتم التنسيق بين الوحدات المحلية المختلفة ومديرية الري وإدارتها بالمراكز لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لذلك ، من مراجعة لعمليات التطهير وإزالة العوائق من المخرات ، تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء .


كما أوضح المحافظ أن المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد للمحافظة قد تفقد عددا من مخرات السيول من بينها مخرات السيول بمركز أبوتيج يرافقه يسري كامل رئيس المركز والمتابعة الميدانية ، للوقوف على الحالة الفنية للمخرات وسدود الإعاقة ومراجعة خطة تصريف المياه الزائدة ومسارها وخلف السدود .


وأكد على ضرورة التطهير الدائم للترع والمصارف وإزالة العوائق أمام الحجوزات والسحارات والتأكد من سلامة الجسور والطرق علي المجاري المائية وجاهزية مصارف التخفيف وقدرة البوابات للفتح والقفل ، والتأكد على جاهزية كافة المعدات الخاصة بمواجهة الأزمات حفاظًا على الأرواح والممتلكات.