الأحد 16 يونيو 2024

بعد خروجهم ضد نتنياهو.. الحكومة الإسرائيلية تفرض غرامات على المتظاهرين

عرب وعالم1-10-2020 | 12:53

فرضت الحكومة الإسرائيلية الحظر مجددًا لمدة 90 يوما، عقب تشخيص 8919 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وهو أعلى معدل يومي يسجل منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في مارس الماضي وأصدر وزير الجيش الإسرائيلي بني جانتس تعليماته لمؤسسة الجيش بالوصول إلى 100 ألف فحص يوميًا.



وفي الوقت الذي تواصل فيه عدد الحالات الخطيرة بالارتفاع بعد إغلاق استمر 90 يوما، خرج مئات الإسرائيليين في مسيرات مناهضة للحكومة.


وشارك المئات من الإسرائيليين في مدينة تل أبيب والقدس بمظاهرات واحتجاجات ضد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل دخول القيود المفروضة على التظاهر حيز التنفيذ، والتي أقرها الكنيست.


 ووقعت خلال المظاهرات مواجهات مع الشرطة أسفرت عن اعتقال 4 متظاهرين، وتظاهر 300 شخص في تل أبيب بأحد شوارع المدينة الرئيسية.


 وفي مدينة القدس المحتلة تظاهر نحو 200 إسرائيلي في شارع بلفور قرب مقر رئيس الحكومة الإسرائيلية وقام بإغلاق الشارع، لكن تم إخلاؤهم لاحقًا.


وقالت الشرطة إن المتظاهرين في تل أبيب خالفوا قوانين وزارة الصحة، ولم يرتدوا الكمامات ولم يحافظوا على مسافة التباعد مترين ونصف.


وبسبب هذه الممارسات صادقت الحكومة على تشديد العقوبات ومضاعفة الغرامات بحق كل من لا يلتزم بتعليمات وزارة الصحة وإجراءات الوقاية خلال أيام عيد المظلة"عيد العرش" في الأسبوع المقبل، وسيتم فرض غرامة بقيمة 500 شيكل على كل من يتواجد ويتم استضافته في خيمة ليست لعائلته المصغرة.