الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير البيئة يناقش خطة منظومة المخلفات بالإسكندرية

23-4-2017 | 20:21

أ ش أ

التقى وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، اليوم الأحد، مع كل من محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، ورئيس مجلس إدارة شركة "نهضة مصر"، ورئيس شركة "المقاولون العرب" محمد محسن صلاح؛ لمناقشة خطة العمل الخاصة بمنظومة المخلفات بالإسكندرية خلال الفترة المقبلة. 
وقال وزير البيئة إن اللقاء تناول إمكانية تعاقد محافظة الإسكندرية مع شركة "نهضة مصر" للقيام بعملية جمع ونقل المخلفات من المناطق السكنية والشوارع إلى المحطات الوسيطة، وإدارة المدفن الصحي بمدينة الحمام لمدة ثلاث سنوات، مع مراعاة العقد السابق والزيادة في قانون المناقصات والمزايدات ونسبة التضخم السنوي التي يحددها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.
وفيما يخص نقل المخلفات البلدية من المحطات الوسيطة إلى مدفن الحمام، أشار وزير البيئة إلى أن المحافظة ستقوم بمد التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لحين فتح سجل لقيد الشركات التي ترغب في القيام بعملية النقل من المحطات الوسيطة لمدفن الحمام وإجراء عملية الطرح.
وأوضح فهمي أن وزارة البيئة توفر الدعم الفني اللازم لدراسة كراسات الشروط والمناقصات لخدمات إدارة المخلفات بمحافظة الإسكندرية، إضافة إلى القيام بتأجير تمويلي للمعدات والسيارات المدعومة من وزارة البيئة، لمحافظة الإسكندرية إلى شركة "نهضة مصر".