الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

وزير البترول: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي

اقتصاد3-10-2020 | 10:11

كشف تقرير لوزارة البترول والثروة المعدنية أن معدل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بلغ أعلي معدل خلال الربع الأول من العام الحالى  وشملت الزيادة في أعداد السيارات المحولة خلال شهر سبتمبر الماضى، وهو أعلى معدل تحويل منذ بدء النشاط مما يمثل ترجمة فعلية لنجاح الإجراءات والتيسيرات التى اتخذتها الوزارة لتشجيع وتحفيز المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى للاستفادة من تكلفته المنخفضة وجودته المرتفعة مقارنة بالوقود السائل من البنزين والسولار .


وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبير للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف وآمن واقتصادي في السيارات.


وتواصل وزارة البترول زيادة كفاءة تشغيل المحطات والمعدات من خلال خطط لإعادة توزيع ضواغط الغاز في محطات التموين بين مواقع شركة غازتك للاستفادة من من المعدات وتغطية متطلبات العملاء في المناطق التي تشهدتزايد الطلب علي استخدام الغاز الطبيعي الأمر الذي أدي لزيادة مبيعات الغاز خلال العام الحالي لـ 70 الف متر مكعب يوميا .


كما تم تحويل 19818 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي لتسجل زيادة غي أعداد السيارات المحولة إلى 140 الف سيارة بواقع46 %من اجمالي السوق.