الأربعاء 22 مايو 2024

غدا.. محافظة شمال سيناء تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بافتتاح عدد من المشروعات

محافظات4-10-2020 | 11:16


أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة بدء احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر المجيدة، غدا الإثنين، بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للجندى المجهول بالعريش، على أن يتم في اليوم التالي افتتاح عدد من المشروعات والمرافق الخدمية بكل من العريش وباقى مدن ومراكز المحافظة على مدار عدة أيام.


وأوضح شوشة، في تصريح، اليوم الأحد، أن تلك المشروعات في مختلف القطاعات، مع التركيز على المشروعات الخدمية والمرافق لصالح المواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح مشروعات بمدينة العريش، بعد غد الثلاثاء، منها افتتاح المرحلة الأولى لمشروع تطوير مدينة العريش التى تشمل تطوير 5 ميادين، هى (السادات "الرفاعي" والنصر والساعة وبنك القاهرة وميناء العريش البحرى) وربطها بالمحاور والشوارع المحيطة بعد رصفها وتجميلها ورفع كفائتها؛ لتيسير حركة المرور، وتشمل المرحلة الثانية من المشروع تطوير مدخل مدينة العريش الغربي من بوابة العريش وحتى الطريق الدائري، وتطوير شارع الفاتح، واستكمال تطوير الكورنيش البحرى.


وأشار إلى أنه سيتم افتتاح تطوير أحد الميادين المواجهة لأحد المقرات الأمنية بالعريش، وافتتاح رافع المياه بكرم أبو نجيلة سعة 7 آلاف متر مكعب والمرتبط بشبكة مياه العريش الجديدة لضخ المياه إلى مختلف المناطق وتلبية احتياجات المناطق المحرومة من المياه بمدينة العريش، علاوة على افتتاح محطة مياه الريسة الموجودة فى منطقة أبو صقل بالعريش سعة 5 آلاف متر مكعب من المياه.


من جهته، أوضح سكرتير عام المحافظة أسامة الغندور، أنه سيتم مواصلة برنامج الاحتفالات في مركز ومدينة بئر العبد يوم الأربعاء المقبل بافتتاح مركز شباب ومحطة رفع المياه بقرية الروضة، وكذا افتتاح المدرسة الثانوية الصناعية للبنات فى بئر العبد، إلى جانب وضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحى ببئر العبد أيضا.


وقال إن فى يوم الخميس الموافق 8 أكتوبر الجاري سيتم افتتاح محطة تحلية مياه البحر بالشيخ زويد بطاقة 5 آلاف متر مكعب في اليوم، علاوة على افتتاح حديق الكوثر بالشيخ زويد وتفقد مدرسة الحمايدة للتعليم الأساسى الجارى إنشاؤها بالشيخ زويد.


ومن المقرر أن تتوالى الافتتاحات على مدار الشهر عن طريق رؤساء المراكز والمدن ورؤساء القطاعات ومديرى الجهات والأجهزة المعنية.