الأربعاء 15 مايو 2024

وصول 4 رحلات سياحية لمطاري الغردقة ومرسى علم تقل 520 سائحا

محافظات4-10-2020 | 11:23


شهد مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليان، وصول 4 رحلات سياحية جديدة قادمة من دول أوروبا تقل 520 سائحا، وذلك في ظل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.


واستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الأحد ، ثلاث رحلات هي: رحلة شركة (إيزى جيت) القادمة من العاصمة جنيف بسويسرا وعلى متنها 145 راكبا، ورحلة شركة (فلاي إيجيبت) القادمة من العاصمة الفرنسية باريس وعلى متنها 163 راكبا، فضلا عن وصول 115 راكبا على متن رحلة شركة (إير كايرو) القادمة من العاصمة براغ بالتشيك، وذلك بعد استئناف الشركة جدول رحلاتها إلى الغردقة.


واستقبل مطار مرسى علم أولى الرحلات السياحية القادمة من باريس لشركة (فلاي إيجيبت) وعلى متنها 97 راكبا، وتعد الرحلة الأولى بعد استئناف السياحة الفرنسية إلى مدينة مرسى علم، والتي توقفت منذ أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).


ونظم المطاران احتفاليات لاستقبال الطائرات بتقليد رش المياه المتبع فى أجواء الترحيب والاستقبال بوصول أولى الرحلات الجوية، وقام فريق العلاقات العامة بالمطارين بتقديم الورود والهدايا التذكارية للركاب وتوفير التسهيلات اللازمة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وكذا إنهاء إجراءات الحجر الصحي والتأكد من تطبيق كافة الضوابط الصحية والوقائية على جميع الركاب، فضلا عن الالتزام بالتباعد الاجتماعي حفاظا على سلامة وصحة المسافرين والعاملين بالمطار.


من جهته، أكد وزير الطيران المدني الطيار محمد منار أن دعم الدولة المصرية لقطاعي الطيران والسياحة كان له عظيم الأثر وراء زيادة وانتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال تلك الفترة، وهو ما جاءت نتائجه سريعة وبارزة بعودة حركة الطيران والسياحة تدريجيا.


    Dr.Radwa
    Egypt Air