الإثنين 20 مايو 2024

فيديو.. كيف علقت إسرائيل على عودة العمرة بعد توقف 7 أشهر؟

عرب وعالم4-10-2020 | 15:37

أعلنت المملكة العربية السعودية، وصول أول دفعة من المعتمرين بعدما تم رفع الحظر المفروض على آداء العمرة منذ  سبعة أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا القاتل.


ويبدو أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تفوت فرصة أو مناسبة في العالم العربي إلا وأبدت وجهة نظرها فيها، إذ نشر حساب "إسرائيل بالعربية" على موقع "تويتر" مقطع فيديو للمعتمرين الذين بدأوا بالتوافد على المسجد الحرام في أول أيام موسم العمرة.


وجاء في نص منشور الحساب التابع لحكومة تل أبيب «ندعو أن يتقبل الله عمرتهم ويكتب لهم أجرها وثوابها ويغفر ذنبهم ويتقبل منهم صالح الأعمال وخير الدعاء».


أما المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" فهنأ، في تغريدة على "فيسبوك"، المسلمين بعودة مناسك العمرة، داعيًا الله بدوام "نعمة الصحة والأمن والأمان" على كافة الناس.


وجاءت هذه التعليقات مع بدء توافد المعتمرين في أداء مناسك الفريضة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، لتنطلق أولى مراحل عودة العمرة، والتي تقتصر على معتمري الداخل  من السعوديين والأجانب.


وقررت السلطات، في هذه المرحلة، ألا يتخطى عدد المعتمرين 6 آلاف معتمرًا يوميًا، في الوقت الذي يبلغ عدد الساعات لكل فوج منهم 3 ساعات فحسب، في ظل إجراءات صارمة لمنع انتشار عدوى كورونا.


كانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، أمس السبت، عن اكتشاف419 مصابًا جديدًا بفيروس كورونا.