الأربعاء 15 مايو 2024

التيسيرات متواصلة.. «الداخلية» تناشد مالكي المركبات بسرعة تركيب الملصق الإلكتروني

حوادث4-10-2020 | 19:22

واصلت وزارة الداخلية تيسير الإجراءات لتمكين مالكى المركبات (سيارات، دراجات نارية بمختلف أنواعها) من تركيب الملصق الإلكتروني.


وقامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات لتمكين المواطنين من مالكى المركبات (سيارات، دراجات نارية بمختلف أنواعها "موتوسيكل، تروسيكل، توك توك) وأهابت بالمواطنين سرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص، وذلك لاقتراب انتهاء المهلة المحددة والسابق الإعلان عنها.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير لكافة مستخدمى الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط على الطرق .


وتتيح المنظومة المرورية الإلكترونية آلية التعرف على المركبات المبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنياً، وإمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور لتتمكن من إرشاد مستخدمى الطرق لأفضل المسارات البديلة وذلك من خلال ربط الملصق الإلكترونى مع مركز معلومات المرور إلكترونياً وذلك فى ضوء البدء فى استحداث منظومة مرورية إلكترونية متكاملة.