الثلاثاء 28 مايو 2024

الإثارة تشعل الدوري المغربي قبل مواجهة نصف نهائي أفريقيا

رياضة5-10-2020 | 12:10

انتهت أمس منافسات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري المغربي، والتي شهدت إثارة كبيرة بعد أن نجح الرجاء البيضاوي بالحفاظ على صداراته لجدول الترتيب، إثر التعادل أمام نهضة البركان بهدفين خلال لقاء الأمس، فيما تعادل الوداد المغربي أمام حسنية أغادير بهدف لكل فريق أيضا أمس.


ويستعد الوداد والرجاء المغربي لمواجهة قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك على الترتيب، والذي يقام نهاية أكتوبر الجاري.


الرجاء يحافظ على صدارة الدوري المغربي


واحتفظ الرجاء البيضاوي بصدارة الدوري المغربي بعد تعادله القاتل مع ضيفه نهضة بركان بهدفين لمثلهما، في الجولة 28 من المسابقة، مستفيدا من تعثر جاره الوداد أقرب مطارديه بتعادل مماثل هو الآخر أمام مضيفه حسنية أغادير بنتيجة 1-1. 


وسجل سفيان رحيمي مهاجم الرجاء هدف قاتل من تسديدة صاروخية في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتزع به التعادل 2-2، ويرفع رصيده إلى 54 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الوداد حامل اللقب بينما ظل نهضة بركان في المركز الثالث برصيد 51 نقطة.


رحيمي يحتفظ بكرة التعادل أمام نهضة البركان


احتفظ سفيان رحيمي مهاجم الرجاء المغربي بكرة مباراة القمة التي جمعته أمام نهضة البركان أمس وذلك بعد تسجيله هدفي اللقاء، والتي حافظ بها على صدارة الدوري المغربي قبل جولتين من انتهاء منافسات الدوري.


وواصل سفيان صراعه على صدارة ترتيب هدافي الدوري المغرب، وذلك برصيد 10 أهداف متفوقا على الثنائي مالانجو وحميد أحداد.


كما أن هدف التعادل الذي وقع عليه رحيمي في آخر ثانية من المباراة مكن ناديه من استعادة صدارته التي كانت في طريقها لغريمه الوداد.


وكان رحيمي قد احتفظ قبل عامين بكرة نهائي الكونفدرالية أمام فيتا كلوب الكونغولي بعدما سجل ثنائية تاريخية في أول نهائي إفريقي له.


ويعد سفيان حالة فريدة داخل الرجاء فهو نجل حامل الأمتعة محمد رحيمي الملقب بـ "يوعري" الذي رافق الرجاء 5 عقود شهد خلالها كل ألقاب الفريق محليا وقاريا.


الصراع المصري المغربي على دوري الأبطال 


ويواجه الأهلي والزمالك فريقي الوداد والرجاء المغربي نهاية الشهر الجاري في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا ، والتي تحدد لها يومي 17 و 18 أكتوبر على الترتيب، على أن تقام مباريات الإياب في مصر بعد أسبوع.