الأحد 19 مايو 2024

رئيس مدينة سفاجا: مد خط الغاز الطبيعي (الغردقة - سفاجا) ينعكس على تحقيق التنمية

محافظات5-10-2020 | 14:36


أكدت هدى المغربي رئيس مدينة سفاجا، أهمية مشروع مد خط الغاز الطبيعي من الغردقة إلى سفاجا لأنه يعد نواه لمزيد من المشروعات، حيث يترقبه أهالي المدينة للمساعدة في تحسين مستوى المعيشة.


جاء ذلك خلال الجلسة التشاورية التي عقدتها إحدى شركات الغاز، اليوم /لاثنين؛ لمناقشة مد خط الغاز من الغردقة إلى سفاجا بطول 40 كيلو مترا وبقطر 24 بوصة عبر الفيديو كونفرانس.


وقالت المغربي: "إن الفترة الحالية تشهد طفرة غير مسبوقة في كافة أنشطتها، حيث ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في مصر لمستويات غير مسبوقة بما يعطي دفعة أكبر لجذب المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف، مما ينعكس على تحقيق التنمية بكافة أشكالها".


من جهتها.. قالت الدكتورة عزة الطرابيلي مدير عام إدارة البيئة: "إن التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع مد الغاز الطبيعى بمدينتي الغردقة وسفاجا، والذي أعدته شركة (اكوكنسرف) للحلول البيئية، والذي جاء بمقدمته أن الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) تخطط لتنفيذ مشروع إنشاء خط غاز (الغردقة - سفاجا)؛ لمواجهة زيادة الاستهلاك، وتحقيق المرونة اللازمة لاستيعاب المتغيرات التي تشهدها صناعة الغاز في مصر ومسايرة التطورات التكنولوجية.


وأكدت أن المشروع يهدف إلى توصيل الغاز الطبيعي للمناطق السياحية ومنها سهل حشيش، وخليج مكادى وخليج سوما باى، ومدينة سفاجا، مشيرة إلى أن المشروع يساهم في دعم السوق المحلية بالغاز الطبيعي، وذلك من خلال تغذية المناطق السياحية.