الخميس 16 مايو 2024

محافظ بني سويف يفتتح مشروعات صحية في "ببا" بتكلفة 10 ملايين جنيه

محافظات5-10-2020 | 16:19

افتتح محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، عدداً من المشروعات في قطاع الصحة بقرى مركز "ببا" بتكلفة إجمالية تصل لـ 10 ملايين جنيه بالتعاون مع المجتمع المدني.


وافتتح المحافظ - حسب بيان صادر عن المحافظة اليوم - وحدة الغسيل الكلوي، بقرية طنسا بني مالو، التي تضم 8 ماكينات غسيل كلوي موزعة على غرفتين، بالإضافة إلى غرفة معالجة مياه ومخزن لمستلزمات الغسيل الكلوي وغرف للصيدلية وتعقيم والنفايات وغرفة للطاقم الطبي ومغسلة وغيرها من المكونات.


كما افتتح المحافظ قسم الحضانات بالوحدة الصحية بقرية سدس بطاقة استيعابية 9 حضانات، فضلا عن غرف للطبيب والرضاعة وتجهيز المحاليل والمستلزمات الطبية وبذلك تقدم الحضانة خدمة صحية متكاملة لأهالي القرية والقرى المجاورة.


وأعرب المحافظ عن سعادته بافتتاح هذه المشروعات لما تقدمه من خدمات طبية حيوية يحتاج اليها العديد من المرضى خاصة في القرى والعزب، حيث كان يمثل بُعد المسافة عن المستشفيات المركزية معاناة كبيرةعليهم، فضلًا عن ارتفاع تكاليف الخدمة في المراكز الطبية والمستشفيات الخاصة.


وأثنى المحافظ على كل من ساهم فى هذا العمل، مثمناً مستوى المشاركة المجتمعية وتفاعلها في خدمة المجتمع في كل المجالات، خاصة في القطاع الصحي،الذي يستلزم تكاتف وتضافر كافة الجهود الأهلية من أجل مساعدة الدولة في النهوض بالقطاع.