الخميس 9 مايو 2024

خطاب: إنطلاق مدرسة «بي تك» في 17 أكتوبر المقبل

اقتصاد6-10-2020 | 14:05

قال الدكتور محمود خطاب، رئيس شركة "بي تك" للتجارة والتوزيع، إن مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية ستنطلق يوم 17 أكتوبر المقبل، بمدينة الأسمرات في محافظة القاهرة، مشيرا إلى أنها ستكون أول مدرسة لتعليم تجارة التجزئة في مصر.


وأضاف خطاب، خلال حوار إجرته "الهلال اليوم"، أن هناك توجهًا عامًا من الدولة خلال الفترة الحالية بتعميم تجربة المدارس الفنية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستويات عدة، كانت من ضمنهم مدرسة خاصة بتعليم تجارة التجزئة، وهي تجربة في منتهى الأهمية، خاصة وأن كافة دول العالم المتقدمة تهتم بالتعليم الفني وتعتبره من التعليم الأساسي، إلا أن التعليم الفني في مصر عانى من الإهمال والتهميش والنظرة المجتمعية المتدنية له، ولم يأخذ حقه.


وأشار خطاب إلى أن مجال تجارة التجزئة نادرا ما نجد فردًا لديه العلم والدراسة في تجارة التجزئة، حيث أن كل المهن لها أساس علمي وعادة كانت تسير تلك المهنة بالخبرة والفهلوة وتوارث عن الآباء والأجداد، لذلك تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإنشاء مدرسة خاصة بتعليم تجارة التجزئة خاصة وأن أغلب المدارس الصناعية فقط.


وأوضح أنه وفقا للإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فهناك 38% من قوة العمالة في مصر تعمل في مجال التجارة، وأكثر من 59% من المنشأت الاقتصادية الموجودة على مستوى الجمهورية هي منشأت تجارية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air