الثلاثاء 11 يونيو 2024

تشكيل لجنة ميدانية لمتابعة المناطق العشوائية بنطاق محافظة المنيا

محافظات6-10-2020 | 14:58

 قرر محافظ المنيا أسامة القاضي، تشكيل لجنة إدارية من العاملين بالوحدة المحلية لمدينة المنيا وتخصيص إحدى الوحدات السكنية بمشروع مدينة العمال جنوب المنيا، لتكون مقراً لمتابعة مشروعات تطوير المناطق العشوائية.


وأوضح المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع أعضاء متابعة أعمال تطوير العشوائيات - أن اللجنة هدفها رصد أي تعديات أو مخالفات تستحدث من قبل السكان سواء كانت تعديلات في الوحدات السكنية أو تغيير الواجهات أو تعديات للمحلات التجارية، والإبلاغ عنها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.


وقال القاضي، إن المحافظة بذلت جهودا كبيرة من أجل القضاء على العشوائيات بعد عمل حصر لها، لتوفير حياة آمنة وكريمة لأبناء المحافظة الذين يقطنون تلك المناطق، وبذل أقصى الجهود للقضاء على أى شكل من أشكال وصور المناطق العشوائية، وإعادة تخطيط تلك المناطق من جديد بما يليق بكرامة المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم، وتوفير الخدمات الضرورية.


وأكد حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لتحقيق الأهداف المرجوة نحو تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة، والعمل على تحقيق المستهدف.


واستعرض الاجتماع موقف مشروع تطوير منطقة مدينة العمال، متضمناً عرض موقف إجراءات الاستلام الابتدائي وموقف التسكين النهائي للعمارات السكنية بالمشروع، وأعمال توصيل المرافق من مياه وكهرباء ورصف، والموقف التنفيذي للمسجد الجاري تنفيذه بالمشروع والذي وصل تنفيذه إلى 50%، وغيرها من البنود الخاصة بتطوير المناطق العشوائية.