الأحد 16 يونيو 2024

بحث الفرص الاستثمارية بين مصر وألمانيا في الغاز والبتروكيماويات

24-4-2017 | 09:46

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أندرياس هرجين غوتر، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات.

وأكد الوزير أن العلاقة بين مصر وألمانيا متميزة ومستمرة منذ فترة طويلة، من خلال شراكات ناجحة واتفاقيات متعددة دعمت العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأوضح الوزير أنه تم خلال اللقاء استعراض الإصلاحات التي شهدها قطاع الطاقة في مصر، كما تم بحث إمكانية الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الألمانية المتطورة في مختلف الأنشطة البترولية وخاصة صناعة البتروكيماويات، والتي تتوافق مع خطة الوزارة التي بدأت في تنفيذها لتطوير وتحديث قطاع البترول.

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي للغرفة الألمانية على دور الغرفة في دعم العلاقات المصرية الألمانية، ونجاحها في استقدام الشركات الألمانية للعمل ونقل التكنولوجيات الحديثة، مشيراً إلى أن هناك اهتماماً كبيراً من جانب الغرفة بقطاعات البترول والغاز والبتروكيماويات والتي تشهد نمواً خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشاد بالمشروعات الكبرى لتنمية حقول الغاز الجديدة المكتشفة والاحتمالات الغازية الجيدة، وكذلك المشروعات التي يتم تنفيذها والتي تساهم في تحويل مصر لمركز محوري للطاقة.

يشار إلى أن هناك شركات ناجحة تجسد التعاون المثمر بين مصر وألمانيا مثل شركة “ديا” التي تعمل في مجال البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وشركة “أودا” الألمانية التي تقوم بتوفير مجموعة من برامج المحاكاة في العمليات لتدريب العاملين بقطاع البترول، بالإضافة إلى شركة “سيمنس” في مجال تكنولوجيات تحسين كفاءة الطاقة.