الأربعاء 5 يونيو 2024

قالوا

24-4-2017 | 09:59

إعداد : هشام عبدالعزيز

أمي هي التي أثرت في حياتي ولم تكن سيدة متعلمة ولكنها مثقفة من الحياة وتعتبر مايسترو حياتي كلها وكان لديها الجدية مع الرقة الشديدة... وقد أثرت في شخصيتي وعلمتني فيها التسامح حيث علمتني ألا أدخل معركة لا أقاتل أعدائي بل أدخل معركة لكي أوقف أعدائي عند الحدود.. والا أجرح أي شخص حتي وإن كان مخطئا فشعاري «المسامح كريم» فالحنية والرقة والحنان هم شعارى الذي ورثته عن أمي والتي طالما أكدت لي علي ألا أدخل أي معركة من منطق الاندفاع بل ولابد من التفكير وعدم التسرع أيضا هناك أشياء كثيرة لكن هذه الصفة هي التي اتذكرها حالياً.

محفوظ عبدالرحمن

نصف الدنيا

***

إن الدور الوطني للفنانين بمثابة الواجب بل هو فرض سواء كان هذا الفنان ممثلا أو مخرجاً أو مؤلفا خاصة المشهورين منهم لا هؤلاء النجوم عاشوا أو ربحوا ونالوا الشهرة من تراب هذا الوطن وشعبه العظيم إذن الفضل في نجوميتهم ترجع للشعب وليس عيبا عن الإطلاق أن يرد النجوم لوطنهم الجميل.. ولا أقول رد الجميل من خلال تبرعات مادية وإن كانت مطلوبة ولكن علي الأقل في تقديم مضمون فني راقي يفيد البلد لأن ما نشاهده من عناصر الفن المختلفة في معظمه محبط وردئ ولا يساعد الوطن في أي شيء بل يزيد من اليأس والإحباط والتخلف.

علي عبدالخالق

الأهرام

***

في مصر كلها لا توجد الآن كوميديا وكل ما نشاهده الآن لا علاقة له بالكوميديا وهي محاولات لرسم الابتسامة علي وجوه الناس.. للأسف نعيش في أوقات حدث فيها نوع من أنواع الانشغال وأصبح عنصر التأمل والفرحة ضعيفا جدا كما أن المسيطرين علي المناخ الإنتاجي في مصر هم الآن من يتحكمون في كل شيء وهم للأسف لا يفكرون في تقديم حدوتة حلوة ولكنهم يبحثون فقط عن جني الأموال.

والضحكة صناعة صعبة للغاية والكل يهرب منها لأنه من السهل أن تضع مسلسلا بمجموعة من الشباب والفتيات ولكن من الصعب أن تجد كاتبا كوميديا لأنهم أصبح عملة نادرة.

إبراهيم نصر

الأخبار

***

لن أعتزل الرقص حتي آخر يوم في عمري لأننى بعد التوقف عن مزاولة المهنة كراقصة تواجه الجمهور سوف اتوجه إلي التدريب مثلما أفعل حاليا لأن المهم عندي أن أفضل أرقص..

وأني أحترم فني ومهنتي والجمهور وبالنسبة للتمثيل أرفض التلفظ بشتائم أو ألفاظ في أعمالي وأقوم بتغييرها دون تردد حال وجودها في السيناريو.

دينا

الوطن