السبت 18 مايو 2024

نقابة الموسيقيين: إجراء اختبارات لقبول أعضاء جدد 20 أكتوبر الجاري

فن8-10-2020 | 03:28


أعلنت نقابة المهن الموسيقية إجراء اختبارات للأصوات الجديدة لقبول أعضاء جدد يوم 20 أكتوبر الجاري، وذلك في مقر النقابة العامة.


وأكد المايسترو محمد أبو اليزيد وكيل أول نقابة المهن الموسيقية أن مجلس الإدارة صرح للجنة القيد بإجراء الاختبارات للأصوات الجديدة التي ترى في نفسها الموهبة والقدرة على الأداء الصحيح .. مشيرا إلى أن اكتشاف وتقديم المواهب الجادة للمجتمع من الأدوار المهمة للنقابة.


وأضاف أبو اليزيد أن النقابة تقرر لجان الاختبارات على نحو دائم على مدار العام سواء بالمقر العام للنقابة أو بالنقابات الفرعية واللجان المنتشرة في كل المحافظات، ويأتي دائما تشكيل هذه اللجان على نحو علمي ودقيق وتضم في تشكيلها نخبة من الفنانين الكبار والخبراء سواء من داخل مجلس النقابة أو من الهيئات الأكاديمية المتخصصة ويمكن لكل شخص التقدم لهذه اللجان واجتياز اختباراتها للحصول على تصريح بمزاولة المهنة حسب نص القانون واللوائح المنظمة للعمل النقابي.


وأوضح أن النقابة تعمل وفق لائحة وقانون يفرض عدم مزاولة المهنة دون الحصول على تصريح من النقابة أو مكتسب للعضوية عاملا كان أو حاصل على تصريح سنوي - منتسبا- وتلك هي القواعد والشروط لممارسة المهنة.


    الاكثر قراءة