الإثنين 13 مايو 2024

تعرف على مواعيد خطوط الأتوبيسات المتجهة لمعرض تراثنا

أخبار9-10-2020 | 07:53

تنطلق فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية، السبت المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر فعالياته من 10 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر الجاري.


وأعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة توفير وسائل مواصلات مجانية للمواطنين، ومعلنا مواعيد وخطوط سير الأتوبيسات التي ستتوجه إلى المعرض، حيث من المقرر أن تتحرك هذه الأتوبيسات من التحرير من أمام  go busمرورا بأرض المعارض مدينة نصر، ثم الوصول إلى مقر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


وستتحرك الأتوبيسات في هذه المواعيد، 10.30ص و11.30ص، و1.30م، و2.30م، و4.30م، و5.30م، أما عن العودة من المقرر أن يكون آخر أتوبيس في 8.30 م، و9.30 م.


وتنطلق السبت المقبل فعاليات معرض "تراثنا" للسنة الثانية على التوالي، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة نخبة من المبدعين والحرفين في الفترة من 10 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر.


ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والانتيكات ووحدات الاضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش ومنتجات الفركة ومستحضرات تجميل طبيعية.

 

والمعرض هذا العام يستضيف دولة السودان الشقيقة كضيفة شرف، وتم تخصيص أجنحة متميزة للمنتجات السودانية التراثية من جلود وأخشاب ومعادن والعديد من الصناعات التراثية التي اشتهرت بها دولة السودان خاصة وأنها تتمتع بمنتجات يدوية وتراثية متفردة تعبر عن الموروث الثقافي والحضاري والفولكلور السوداني.

    Dr.Radwa
    Egypt Air