الأحد 16 يونيو 2024

وزير الأوقاف: افتتاح أكثر من 3 آلاف مسجد خلال سبتمبر وأكتوبر (فيديو)

توك شو9-10-2020 | 13:00

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الدولة المصرية تبني في جميع المجالات، ليس في دور العبادة فقط، لافتا إلى أن ما حدث على محور المحمودية في الإسكندرية، يشهد به الجميع من حيث تطوير الميادين أو الطرق أو مجال التعليم أو الطاقة أو البنية التحتية.  

 

وأضاف "جمعة" خلال لقاء ببرنامج "الآن"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، أن افتتاح مسجدين في الإسكندرية اليوم له دلالة خاصة، إذ جرى افتتاح مسجد الشهيد أحمد المنسي، الذي يعد قدوة لأجيال متعاقبة من الشباب.


 وأشار إلى أنه جرى افتتاح مسجد الشهيد الرقيب أول أحمد مصطفى، وهو السابع الذي تتسلمه وزارة الأوقاف من أعمال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والثامن التي تشيده على محور المحمودية، إضافة إلى 3 ببشائر الخير.


وأوضح أنه جرى افتتاح 7 مساجد في شمال سيناء، مؤكدا أن الدولة تبني وتواجه فوضى الجماعات وادعاءتهم بالبناء والتشييد، متابعا: "أشاعت الجماعات الإرهابية على صفحاتها عندما تم تطوير المحور بهدم بعض الزوايا، اللي أكدنا عليه إذا تم هدم زاوية كانت عفي عرض الطريق وتعطل محور التنمية، الآن نشهد مكان كل زاوية صرح تم بناؤه وتشييده بمعرفة الهيئة الهندسية".


وأكد أن إجمالي المساجد الذي يتم افتتاحها خلال شهري سبتمبر وأكتوبر يزيد 3050 مسجدا، وهو رقم غير مسبوق في أي دولة، ولا في تاريخ مصر قبل ذلك.