الإثنين 29 ابريل 2024

«فايلر» يكشف وجهته المقبلة ويؤكد: مصر لديها كثيرون أمثال محمد صلاح

رياضة9-10-2020 | 13:00

أكد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق لفريق الأهلي، من جديد على أن عائلته هي السبب في رحيله عن القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة الماضية.

 

ورحل فايلر عن القيادة الفنية للأهلي في ظروف مفاجئة، وتولى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المهام الفنية للمارد الأحمر خلفا له.

 

وقال فايلر، خلال تصريحات لقناة "blick" السويسرية:"اتطلع لفصل الشتاء وكل الفصول، إذا كنت قد لعبت مباراة في مدينة أسوان في مصر تحت درجة حرارة تصل لـ 44 درجة مئوية، فستكون سعيدًا بنسيم الخريف المنعش مرة أخرى."

 

وحول أسباب رحيله عن الأهلي، قال فايلر:" إنه اختيار عائلي. لم تتمكن عائلتي من زيارتي منذ تفشي كورونا. كنت معزولا في الفندق لشهور. لديك الكثير من الوقت للتفكير والتفكير. ثم لديك ابن يبلغ من العمر 6 سنوات يسأل على الهاتف: "أبي ، متى ستعود إلى المنزل ؟" إذن فالأمر ليس بالأمر السهل دائمًا، وعدت لسويسرا مرة وحيدة في يونيو على متن طائرة خاصة. ساعدني رجل الأعمال سميح ساويرس هناك".

 

وأضاف : "لأن الوضع كان غير مؤكد في الصيف ، كنت أرغب في الحصول على بند يسمح لي بالرحيل بحلول أكتوبر، وذلك في عقدي الذي يستمر حتى عام 2021. لقد خططت لذلك."

 

وتابع : " لن أعلق على معاتبة النادي الأهلي لي على قرار رحيلي، ولكن الحماس لهذا النادي العظيم هائل. شخص يحمل على الأعناق، لكن هذا يمكن أن ينقلب ويتغير بسرعة كبيرة. المصريون شعب فخور. وفي الأهلي ، النادي الأكبر والأكثر شعبية في إفريقيا ، من غير المعتاد أن يترك مدربه الفريق. كلما اقترب الأول من أكتوبر ، أصبح الجو أكثر توتراً."

 

وواصل فايلر:"لعب المال دورًا ثانويًا في مسيرتي مع الأهلي. كانت حياتي كرة قدم فقط على مدار الساعة تقريبًا لمدة تزيد عن عام. لقد كانت تجربة رائعة. لكنه لم يكن لدي حياة خارج كرة القدم. في البداية كانت عائلتي تزورني بانتظام. لقد كنا بالفعل نخرج على النيل ونزور الأهرامات، ثم جاءت الكورونا وزيادة الشعبية، بالكاد استطعت الخروج للشارع، كان الأمر أشبه بسباق قاتل."

 

وأردف: " كنت مع نادٍ مؤهل واحترافي في ظل ظروف معيشية صعبة لا يمكنك وصفها، عليك تجربتها.. القاهرة مدينة نابضة بالحياة لا تنام أبدًا. كان الجو مضطربًا وصاخبًا حولي وهادئًا ووحيدًا بداخلي."

 

وضاف قائلًا:" خسارتي لفرصة التتويج بدوري أبطال أفريقيا.. هذا أمر مؤسف ، خاصة وأن النادي لديه فرص هائلة للفوز باللقب، البنية التحتية والتنظيم مثاليان، لكن كان علي أن أتخذ قرارًا ، حتى لو لم يكن الجميع يريد أن يتفهم ذلك. كانت هناك أيضًا تجارب لا أرغب فيها لأحد."

 

وتابع:" أحد تلك التجارب هو ما حدث في السودان أمام نادي الهلال في دوري أبطال أفريقيا.. اقتحمت الجماهير أرضية الملعب بعد قرار للحكم مثير للجدل.. احتشدنا تحت حماية كبيرة من الشرطة وخشينا على سلامتنا..شعرنا بالرعب."

 

وعن مستوى اللاعبين في مصر، قال فايلر:" هناك مواهب بارزة في مصر.. هناك عدة لاعبين يتمتعون بإمكانيات محمد صلاح، لكن اللاعبين أيضًا عنيدون جدًا وأحيانًا يعترضون طريقهم نحو التألق."

 

وأكمل قائلًا:" لماذا لا نرى تلك المواهب في الأندية الكبرى في أوروبا؟ لأنهم يتقاضون أموالًا طائلة في وطنهم.. يمكنهم أيضًا العيش في ظل ثقافتهم هنا، طريق البعض من اللاعبين لأوروبا يتعطل بسبب ذلك وهم سيتعطلون إذا انتقلوا لـ أوروبا."

 

وعن خطوته المستقبلية كشف فايلر:" لا توجد اتصالات بيني وبين نادي زيوريخ لكنني لا استبعد أي شيء.. أنا أترك كل شيء يأتي..  الرغبة في مغامرة غريبة وجديدة إلى حد ما محدودة.. لست قلقًا من عدم وجود أي عروض. بعد كل شيء ، لقد عملت بنجاح حتى الآن ، تقريبًا بدون استثناء."

 

وربط البعض بين رحيل فايلر عن الأهلي، ورغبته في العودة مجددا إلى القاهرة لتولي القيادة الفنية لفريق بيراميدز، خلفا للكرواتي أنتي تشاتيتش ولكن ذلك لم يحدث، والأقرب هو تولي المدرب السويسري أحد الأندية الأوروبية سواء في بلاده أو في الدوري البلجيكي.

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa