الإثنين 1 يوليو 2024

الكويت تكرم مكتبة الإسكندرية

24-4-2017 | 11:39

كتب: أحمد علي

تسلم الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، درع تكريم خاصا من معالي الشيخ محمد العبدالله الصباح؛ وزير شئون مجلس الوزراء والوزير المكلف بالإعلام، في إطار فاعليات ملتقى الإعلام العربي الذي يستمر يومي 23 و24 إبريل.

يعود هذا التكريم إلى الدور المهني المميز لمكتبة الإسكندرية ودورها الرائد في الثقافة العربية المعاصرة، كما يذكر ماضي الخميس؛ الأمين العام لمنتدى الإعلام العربي، والذي أكد أن مكتبة الإسكندرية تلعب دورًا حاسمًا لصالح الثقافة العربية في الفضاء الرقمي، خاصة مشاريعها التي تحفز على القراءة عبر شاشة الموبايل. 

على جانب آخر، أعلن خالد عزب أن مكتبة الإسكندرية أنتجت عددا من الأفلام التسجيلية والعلمية والبرامج وأنها الآن بصدد عقد شراكات دولية ومحلية في هذا المجال. كما أوضح أن مكتبة الإسكندرية بدأت برامج موسعة للتفاعل المباشر مع الباحثين والقراء عبر شبكة الإنترنت.

وأشار عزب إلى أن مكتبة الإسكندرية زارها ما يزيد على مليون زائر في العام 2016 وزار مواقعها على شبكة الإنترنت ما يزيد على المليار في نفس العام. وأكد أن مكتبة الإسكندرية ستطلق في 2017 أكبر مشروع عربي لأرشفة وتوثيق تاريخ العرب، وأنها وثقت الكتابات الأثرية في سورية في مشروع نفذه أحد الباحثين المتعاونين مع المكتبة.