الأربعاء 22 مايو 2024

وثائق وأسرار في أضخم عدد بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر من مجلة «المصور»

كنوزنا10-10-2020 | 05:22

صدر في الخامس عشر من أكتوبر 1976 عددا خاصا من مجلة المصور يرصد 6 سنوات من التاريخ السياسي والعسكري لمصر والوطن العربي ، وبلغت صفحات العدد 108 صفحة جاء في مقدمتها العلاقات المصرية الكويتية، ثم مقال للكاتب الصحفي فوميل لبيب بعنوان "حتى يسود السلام في المغرب العربي".. ثم استعراض لأحدث الأسلحة الألكترونية في العرض العسكري في 6 أكتوبر 1976 من خلال مقال بعنوان قواتنا المسلحة تسابق أسلحة العصر .. أحدث الأسلحة الألكترونية في عرض النصر، ثم يأتي مقال للكاتب الصحفي الكبير فكري أباظه بعنوان "حربان على الأبواب .. ثالثة وخامسة " .

 

احتوى العدد أيضا على مقال بديع للكاتب الصحفي صبري أبو المجد بعنوان "السادات في عيد الفن .. مصر الحضارة والتاريخ"، وفي مقال للكاتب الصحفي عبد النور خليل يصف تكريم الرئيس السادات لرموز الفن والأدب في عيد الفن في مقال بعنوان " بلد الإنسان الحر الأديب الإنسان" .. ويلقي العدد الضوء على حياة الرئيس السادات في العديد من المقالات منها مقالا بعنوان "السادات طالبا وضابطا ومعتقلا" ،  كما نشر بالعدد أهم الوثائق عن السادات منها وثيقة بإسم "التقرير السري السنوي" الصادر من وزارة الدفاع الوطني عام 1939 إلى 1940 وأيضا تقرير وزارة الحربية السري السنوي الصادر عن السادات عام 1950 إلى 1951 .

 

حمل العدد عشرات التحقيقات والمقالات لكبار الكتاب والصحفيين مع نوادر الصور والوثائق .. للحصول على هذا العدد التاريخي يمكنكم التواصل مع مؤسسة دار الهلال.