الإثنين 1 يوليو 2024

كوريا الجنوبية: تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

عرب وعالم10-10-2020 | 09:23

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليظل عدد الإصابات اليومي بالفيروس أقل من 100 إصابة لليوم الثالث على التوالي.


وذكرت وكالة كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها "أن الإصابات الجديدة تشمل 61 إصابة محلية، و11 إصابة وافدة من الخارج، لترتفع حصيلة الإصابات بكوفيد-19 في البلاد إلى 24 ألفا و548 إصابة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.


كما سجلت حالتا وفاة إضافيتان بكوفيد-19، ما رفع حصيلة الوفيات إلى 430 وفاة، في حين خرج 55 مريضا من الحجر الصحي بعد التعافي الكامل.


يأتي ذلك فيما لا تزال السلطات الصحية في حالة تأهب في ظل فترة من العطلات المتتالية، حيث حذرت السلطات من أن البلاد قد تشهد ارتفاعا في الإصابات بفيروس كورونا بعد عطلة عيد تشوسوك التي استمرت خمسة أيام حتى يوم الأحد الماضي.


وبدأت أمس الجمعة عطلة أخرى لمدة ثلاثة أيام حتى الأحد، حيث يتزامن يوم الأبجدية الكورية "هانجول" مع عطلة نهاية الأسبوع.


وكانت البلاد قد حددت الأسبوعين السابق والجاري كفترة خاصة للحد من انتشار الفيروس، تنتهي غدا الأحد، حيث من المتوقع أن تعلن الحكومة عما إذا كانت ستقوم بتعديل إرشادات التباعد الاجتماعي، إذ تطبق حاليا المستوى الثاني من نظام تباعد اجتماعي من ثلاث مستويات.