الأربعاء 29 مايو 2024

مباراة الأهلي وبيراميدز.. عبد الله السعيد يتحدى تاريخ «الخطيب» غدا

رياضة10-10-2020 | 12:00

يلتقي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي نظيره بيراميدز، في الثامنة مساء غد الأحد، على ملعب إستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة 33 في الدوري المصري الممتاز.

 

وسيكون عبد الله السعيد نجم بيراميدز الحالي والأهلي السابق، على موعد مع كتابة تاريخ جديد إذا نجح في تسجيل أي هدف في مباراة الغد، مثلما فعلها من قبل في أول مباراة له بقميص بيراميدز أمام المارد الأحمر، بعد عودته مباشرة من الدوري السعودي يوم 4 يناير 2019.

 

ويمتلك السعيد في جعبته 108 أهداف في مسابقة الدوري مع أكثر من ناد، وحال تسجيله هدفا في مباراة الغد، سيعادل رقم الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وصاحب الـ 109 أهداف في الترتيب الخامس بين هدافي الدوري المصري عبر تاريخه.

 

ويتربع نجم بيراميدز على قمة ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم بعد نجاحه حتى الآن في تسجيل 17 هدفا، وبفارق 5 أهداف كاملة عن أقرب منافسيه وهو محمد شريف لاعب الأهلي المعار لصفوف إنبي.

 

المثير أن عبد الله السعيد لعب ثلاث مباريات بقميص بيراميدز أمام الأهلي، وانتهت جميعها لصالح الفريق السماوي، بنتائج 2-1 و 1-0 و 1-0 على الترتيب، بينما غاب السعيد عن مباراة الفريقين في الدور الأول والتي انتهت بفوز الأحمر بهدفين لهدف.

 

يذكر أن الأهلي يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة، بعدما حسم اللقب الخامس على التوالي والـ 42 في تاريخه، فيما يأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، علما بأنه بعد نهاية الموسم سيتم خصم ثلاث نقاط من رصيد منافسه الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 65 نقطة، ما يزيد من حظوظ الفريق السماوي في المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها المقبلة، حال فوزه في آخر مباراتين على الأهلي والمقاولون دون النظر لنتيجة مباراتي الزمالك الأخيرتين أمام حرس الحدود والإسماعيلي.