الجمعة 10 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: إعادة بناء 105 عمارات سكنية بمنطقة المساعيد (فيديو)

توك شو10-10-2020 | 14:06

كشف اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، تفاصيل افتتاح مسجد عمرو بن العاص، ضمن افتتاح 7 مساجد بالمحافظة.

 وقال شوشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جومانا ماهر، في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية القناة الأولي، إنه تم افتتاح 7 مساجد بالأمس في أنحاء المحافظة، وأبرزها مسجد عمرو بن العاص، بسبب رمزية المكان في منطقة المساعيد التي شهدت أول ارتكاز لقواته خلال دخوله مصر.

 وأشار إلي أنه تم العمل على إعادة بناء 105 عمارات سكنية في منطقة المساعيد، كما تم توزيع عقود الإسكان الاجتماعي في العريش، مضيفا، "نستهدف أهالينا المتضررين من العمليات الإرهابية، والشقة بـ 100 جنيه فقط شهريا بعدد 1551 شقة، وكان هناك تركيز على الأرامل لأن هناك عدد كبير استشهد جراء العمليات الإرهابية في سيناء".

 وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية، افتتح عددا من المشروعات التنموية بمدينة العريش من بينها مسجد وتأهيل عمارات المساعيد، بجانب توزيع عقود الوحدات السكنية على المنقولين من الشيخ زويد ورفح بالعريش، وذلك بمناسبة احتفال المحافظة بالذكرى 47 لنصر أكتوبر المجيد.

 وقام المحافظ يرافقه نائبه والدكتور نوح عبد الحليم العيسوى، وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم نائبا عن وزير الأوقاف، والدكتور إبراهيم جمعة وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء بافتتاح مسجد عمرو بن العاص بحى المساعيد بالعريش.

    Dr.Radwa
    Egypt Air