الأحد 23 يونيو 2024

تعليم شمال سيناء: تجهيز المدارس بمختلف المراحل التعليمية استعدادا للعام الدراسي الجديد

محافظات10-10-2020 | 14:37

أكد وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان أنه تم إعداد وتجهيز المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة استعدادًا للعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه تم تحديد إجراءات وضوابط العام الدراسي في إطار قرارات وتعليمات الوزارة التي اتخذتها حماية لصحة أبنائنا الطلاب وحفاظًا عليهم من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة وفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بصفة خاصة.


وأشار رضوان - في تصريح اليوم الأحد - إلى استلام دليل الإجراءات الوقائية والاحترازية من الوزارة وتوزيعه على مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لتعميمها على جميع المدارس، والتشديد على ضرورة اتباعها في كافة المنشآت التعليمية.


وأوضح أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن اتخاذ تلك الإجراءات، علاوة على تشكيل لجنة للصحة والبيئة بكل مدرسة وإدارة تعليمية وفي المديرية والتي تختص بمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في المنشآت التعليمية إلى جانب الاختصاصات المنصوص عليها في القرار الوزاري.


ونوه رضوان إلى توزيع الجداول الدراسية لكل مرحلة بدءًا من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة والفنية.. مع التطبيق الكامل لكافة الإجراءات الاحترازية، حيث تم تحديد مواعيد الدراسة والانتظام بالمدارس لمرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي في الأيام من الأحد حتى الأربعاء أسبوعيًا، ويومي السبت والخميس أسبوعيًا للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، ويومين أسبوعيًا للمرحلة الإعدادية، ويومين أسبوعيًا للمرحلة الثانوية.