الأحد 26 مايو 2024

هاشتاج #فيفا يتصدر السوشيال ميديا بعد أزمة رئيس الزمالك.. مطالبات بحل الأزمة.. و«الجبلاية» يرد: أي حديث عن تدخل الاتحاد الدولي غير صحيح

تحقيقات10-10-2020 | 15:57

تصدر هاشتاج #فيفا - الاختصار الشائع لمسمى الاتحاد العالمي لكرة القدم- موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل ساعات في ظل التطورات السريعة لأزمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، الذي لجأ للقضاء المصري لوقف قرار إيقافه عن العمل وتقييد صلاحياته كرئيس للنادي.


وأقام مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك دعوى قضائية امام محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، يطالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الاولمبية المصرية، والزمت فيه اللجنة الأوليمبية المصرية، إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، بدلاً من مرتضى منصور، الذي تم ايقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.


واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية.


ومن جانبه، كشف وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن المجلس لم يتلقى أي مخاطبات رسمية خلال الفترة الأخيرة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح، «كل ما يتردد بخصوص طلب الاتحاد الدولى حيثيات إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك غير صحيح وأن الاتحاد لم يصله أي شئ من الفيفا خاص بهذا الأمر».


وكان قد تردد قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بمخاطبة اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني رسميًا، تستفسر عن مسببات إيقاف رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من اللجنة الأولمبية وحيثيات القرار، وهو ما نفاه «العطار».


وحدثت حالة من الجدل على السوشيال ميديا حول قرار إيقاف مرتضى منصور ومحاولة اللوجوء إلى الـ"فيفا" حيث قال أحد المغردين على توتير ويدعى محسن شريف:" مرتضى هيستمر وهيكمل لإن القانون فى صالحه ومجلس الشعب معاه وورقه التدخل الحكومى بتحميه فى الفيفا وهانى أبو ريده بيسانده هناك بالاضافه للدعم الغير معلن من العديد من أنديه مصر والوطن العربى وفوق كل ذلك جمهور الزمالك إللى خايف على ناديه من الانهيار".


وقال حساب آخر:" اتحاد الكرة قال إن الفيفا لم يطلب حيثيات إيقاف مرتضى منصور"


أما شريف رزق ادعى أن الاتحاد المصري فاسد وفسدته تحارب نادى الزمالك ولا خيار أمام رئيس نادى الزمالك سوى فضح التدخل فى الكرة المصرية!"، فيما اعترفت لجنة الخماسية اليوم علي صفحة بأنها اخطأت في إرسال قرار لجنة اللصوص حجر وكلابه الاقزام إلى الفيفا".


وحساب يدعى إنسان حر، قال:" أكبر عيب في مرتضى إنه بيقول انه رجل دولة وكلهم فهموا مدخله وبيلعبوا عليه في تأجيل أو عدم تأجيل مباريات أو متابعة نشاط وعدم متابعة نشاط وعارفين أنه لن يصعد الأمور، على الجانب الآخر الأهلي ما عندوش مشكلة يصعد لو لم ينفذوا طلباته واللي هم بالطبيعي بينفذوها بل بيتدخل في امور أندية أخرى".