الأحد 19 مايو 2024

مفاجأة.. الصين تتقدم على أمريكا وتطرح 4 لقاحات لعلاج كورونا

عرب وعالم10-10-2020 | 19:04


أعلنت الصين أنها ستنضم إلى الجهود التي تدعمها منظمة الصحة العالمية، لتوزيع لقاحات لفيروس كورونا الوبائي، مما يعزز مبادرة الصحة العامة الرئيسة، التي رفضها البيت الأبيض بشدة.



ووافقت أكثر من 150 دولة على المشاركة، في مرفق الوصول العالمي للقاحات Covid-19، الذي يهدف إلى تطوير وتوزيع ملياري، جرعة من اللقاح بحلول نهاية عام 2021.



وبموجب الخطة، تجمع الدول الغنية والفقيرة الأموال لتزويد المصنعين بضمانات بحجم مجموعة من اللقاحات المحتملة، والهدف هو التركيز على تطعيم الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية في كل دولة مشاركة أولاً.



وتتزايد الدفعة العالمية لتطوير لقاح لفيروس كورونا، لكن الحذر الذي يمارسه صناع الأدوية، والمنظمون الأمريكيون، وضع الصين في المقدمة.



واعتبارًا من أكتوبر الحالي، طورت الشركات الصينية أربعة من أصل 10 لقاحات لـCovid-19، المرشحة التي دخلت المرحلة 3 من التجارب السريرية في جميع أنحاء العالم، وهي الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية للاختبار قبل الحصول على الموافقة التنظيمية.



واللقاحات هي: اثنان من مجموعة China National Biotec Group (CNBG)، وهي وحدة تابعة لمجموعة الأدوية الوطنية الصينية العملاقة المملوكة للدولة (Sinopharm).



وتم تطوير لقاح آخر وهو، CoronaVac، من قبل شركة الأدوية Sinovac Biotech، واللقاح المتبقي الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية التابع للجيش وشركة اللقاحات CanSino Biologics.



واثنان من المرشحين للقاح فيروس كورونا من مجموعة الصين الوطنية Biotec Group (CNBG) في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.