الخميس 26 سبتمبر 2024

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعزز نجاحها في حملتها الانتخابية بالتغلب على جائحة كورونا

عرب وعالم11-10-2020 | 10:13

عززت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، زعامتها للبلاد على خلفية نجاحها في التصدي لجائحة فيروس كورونا، وذلك خلال تجمع انتخابي قبل أيام من الانتخابات المقررة في 17 أكتوبر.


وقالت أرديرن - في تجمع انتخابي في العاصمة ولنجتون اليوم الأحد وفقًا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" - "على الرغم من عدم وجود كتيب إرشادي لمواجهة كوفيد-19، فقد عملنا بجد وبشكل مبكر والتزمنا باستراتيجية للقضاء عليه، وقمنا بمحاصرة حالات الإصابات الجديدة والقضاء عليها، وفتحنا اقتصادنا بشكل أسرع من الآخرين".


وسجلت نيوزيلندا 1871 إصابة مؤكدة بكورونا منذ بدء الجائحة و25 حالة وفاة فقط بين سكانها البالغ عددهم 5 ملايين نسمة، وتعتبر نيوزيلاندا إلى جانب كوريا الجنوبية وتايوان من أنجح الدول في مكافحة تفشي فيروس كورونا، نتيجة التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية والعزل العام التي فرضته بسرعة وقت بدء الجائحة.


وتشير استطلاعات الرأي إلى أنه من المتوقع أن يفوز حزب العمال بزعامة أرديرن في الانتخابات بفارق كبير على الحزب الوطني المحافظ، ويمكن أن يشكل حكومة في ائتلاف مع حزبي "الخضر" و"نيوزيلندا أولا".


وأصبحت أرديرن (40 عاما) أصغر امرأة تقود بلدا في العالم في عام 2017، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة بسبب تصديها القوي لجائحة كورونا في البلاد .